أعراض تصيب الحيوانات المنوية وتتطلب إجراء عملية الحقن المجهري

[:ar]عملية الحقن المجهري لا يتوقف إجرائها على الزوجة فقط وما تتعرض له من أعراض قد تمنعها من الحمل الطبيعي، ولكن هناك عوامل أخرى تتوقف على الزوج.[:]

Share This Post

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter
Share on email

[:ar]عملية الحقن المجهري لا يتوقف إجرائها على الزوجة فقط وما تتعرض له من أعراض قد تمنعها من الحمل الطبيعي، ولكن هناك عوامل أخرى تتوقف على الزوج أو الرجل تصبح معها عملية الحقن المجهري ضرورة بعد إجراء التحاليل والفحوصات اللازمة له لتحقيق الحمل السريع بعد الحقن المجهري.

 

وتتعدد أسباب عملية الحقن المجهري المتعلقة بالرجل والاعتقاد بأن أداء الزوج في العلاقة الحميمة مع الزوجة سواء قوية أو ضعيفة له علاقة بتحقيق الحمل السريع اعتقاد خاطئ، ووجهة نظر ذكورية جانبها الصواب وتحتاج إلى إعادة تصحيح من الطبيب المعالج والتوضيح بأن القدرة الجنسية للرجل لا تعنى ارتباطه بأي شكل من الأشكال بأسباب تأخر الإنجاب.

 

أعراض للرجل تتطلب عملية الحقن المجهري

وبعد إجراء التحاليل للرجل توجد مجموعة من الأسباب التي لابد معها للزوج إجراء عملية الحقن المجهري، وهي ضعف الحيوانات المنوية عند الرجل وقد تحدث نتيجة لأسباب مختلفة من ضمنها التلوث البيئي والتدخين، وأن الحيوانات المنوية لابد أن يكون لها كفاءة وعدد معين لحدوث الحمل، والحد الأدنى للحيوانات المنوية 2 مليون حيوان في السائل الواحد.

 

ومن ضمن الأسباب التي توجب على الرجل إجراء عملية الحقن المجهري أن لا تكون  الحيوانات المنوية تتحرك إلى الأمام وتعجز عن اختراق البويضة وتخصيبها، زيادة نسبة تشوهات لدى الحيوانات المنوية فإذا زادت نسبة التشوه في الحيوانات المنوية عن 40% من الممكن أن يتسبب ذلك في عدم حدوث تخصيب ويجب معه إجراء عملية الحقن المجهري.

 

خطوات قبل عملية الحقن المجهري

ويضع الطبيب المعالج ملامح رسم خطة علاج الحالات الراغبة في إجراء عملية الحقن المجهري، والطبيب ينظر للحالة والطريق الذي سيتبعه قبل خوض الحقن المجهري، ثم تتوالى بعدها اللقاءات بين الطبيب والأزواج الراغبين في إجراء عملية الحقن المجهري لتنفيذ الخطة باحترافية حتى تنتهي بنقل الأجنة التي تتوج تعب مشوار الطبيب والحالات بنجاح الحقن المجهري.

 

ويأتي بعد ذلك في خطوات ما قبل عملية الحقن المجهري، تحضير الحالات الزوج والزوجة والحصول على البويضات والحيوانات منوية بحالة جيدة، ويجب أن تكون الأجنة حالتها جيدة وبطانة الرحم مستعدة، حيث أن تكنيك نقل الأجنة يتوقف عليه 50% من نجاح عملية الحقن المجهري، والوصول لجنين حالته الصحية جيدة يتطلب بطانة رحم مجهزة لاستقبال الحمل، كما أن طريقة زراعة هذا الجنين داخل الرحم يتوقف عليه نسبة كبيرة من نجاح عملية الحقن المجهري.

 

خدمات مركز جنة للحقن المجهري

وتتنوع خدمات مركز عمليات جنة للولادة والحقن المجهري فرع دمياط، فتجري كل أنواع العمليات المتعلقة بالإنجاب والحقن المجهري، وهي: “حقن مجهري، تلقيح صناعي، تحديد جنس الجنين، اختزال أجنة، ربط عنق رحم، كحت، منظار رحم تشخيصي، منظار رحم جراحي، شفط كيس على المبيض”.

 

اقرأ أيضاً:

جدول عيادات أطباء مركز جنة للحقن المجهري فرع دمياط
مستشفى جنة بدمياط تنظم للأطباء ورشة عمل في الحقن المجهري
مؤتمر جنة السنوي السادس يناقش احدث التقنيات في مجال طب النساء والولادة

4 علامات للحمل بعد عملية الحقن المجهري[:]

تابعوا افضل النصائح في علاج تاخر الانجاب

سجل ايملك الان

قراءة المزيد

خطوات الحقن المجهري
Uncategorized

خطوات الحقن المجهري

خطوات الحقن المجهري في الوقت الذي أصبح هناك العديد من البدائل لتأخر الإنجاب؛ كانت عملية الحقن المجهري أهم البدائل الطبية الحديثة جدا للمساعدة على حدوث

اتصلوا الان علي الحظ الساخن

مجموعة مراكز ومستشفيات جنة للحقن المجهري وتاخر الانجاب

Scroll to top