مضاعفات عملية الحقن المجهري

[:ar]عملية الحقن المجهري لها مضاعفات قد تتعرض لها المرأة بعد إجراء العملية إذا لم تلتزم بنصائح الطبيب المعالج[:]

Share This Post

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter
Share on email

عملية الحقن المجهري أصبحت من العمليات العادية والبسيطة للزوجين ولا تتخطى كونها عامل مساعد للإخصاب الطبيعي حال عدم قدرة الرجل والمرأة على تحقيق ذلك، وتدخل في عملية الحقن المجهري وسائل طبية وتكنولوجية متطورة للغاية وتوجد مراكز متخصصة تضمن نجاح الحقن المجهري وحدوث الحمل في وقت قياسي.

 

مضاعفات عملية الحقن المجهري

ولكن عملية الحقن المجهري لها مضاعفات قد تتعرض لها المرأة بعد إجراء العملية إذا لم تلتزم بنصائح الطبيب المعالج، ولابد على الحالة التي تجري عملية الحقن المجهري معرفة مجموعة من التحذيرات التي يترتب عليها الإجهاض وعدم نجاح عملية الحقن المجهري حال الإهمال وعدم تناول الأدوية المحددة من طبيب النساء الذي أجرى عملية الحقن المجهري.

 

ومن الأمور التي قد تؤدي إلى مضاعفات عقب إجراء عملية الحقن المجهري عدم توفير قسط من الراحة للمرأة التي تخضع لعملية الحقن المجهري، والتحرك في مدة تقل عن الساعتين بعد إجراء العملية، وعدم تجنب الأمور اليومية المتعبة والقيام بمجهود شاق، وتخير المركز المتخصص في عملية الحقن المجهري خاصة وأن عدم الخبرة يؤدي إلى أن الأطفال المولودين من عمليات صناعية على يد أطباء غير متخصصين أكثر عرضة للإصابة بالتشوهات الخلقية من المواليد الطبيعيين.

 

مراكز الحقن المجهري وتلافي السلبيات

ومن سلبيات عملية الحقن المجهري، قد يتم الحمل خارج الرحم، مع ارتفاع نسبة الحمل بتوائم، مما قد يشكل عبئاً نفسياً ومادياً على الوالدين، كذلك قد يؤدي عدم الاهتمام باختيار المركز والطبيب لزيادة الوزن، وزيادة في إنتاج البويضات، مما يؤدي للشعور بانتفاخ في البطن، وقد يتعرض الجنين لخطر الإصابة بالتشوهات الخلقية عقب انتهاء عملية الحقن المجهري.

 

ومن الأمور التي تؤدى للمضاعفات عقب عملية الحقن المجهري عدم التوقف عن الجماع بين الزوجين، وعدم أخذ وقتاً كاف من الاسترخاء والاستلقاء، وتجاهل نصائح الابتعاد عن كافة العوامل التي قد تسبب الإجهاد النفسي أو الجسدي، وعدم تجنب أي مصدر للعدوى، والبقاء في درجة حرارة دافئة، ولبس الملابس الثقيلة.

 

ويبقى في المقام الأول اختيار مركز متخصص في مجال عمليات الحقن المجهري للوقوف حائلا ضد مضاعفات وسلبيات قد تخضع لها الحالة عقب عملية الحقن المجهري حال التعامل مع أطباء نساء غير متخصصين في مجال الحقن المجهري.

 

مركز جنة للحقن المجهري

وتتنوع خدمات مركز عمليات جنة للولادة والحقن المجهري فرع دمياط، فتجري كل أنواع العمليات المتعلقة بالإنجاب والحقن المجهري، وهي: “حقن مجهري، تلقيح صناعي، تحديد جنس الجنين، اختزال أجنة، ربط عنق رحم، كحت، منظار رحم تشخيصي، منظار رحم جراحي، شفط كيس على المبيض”.

 

ويشمل مركز عمليات جنة للولادة والحقن المجهري فرع دمياطـ، إجراء أنواع أخرى من عمليات الحقن المجهري لضمان تحقيق سرعة الحمل والإنجاب، وهى: “تركيب لوب (بدون اللوب)، تركيب لولب بالوب، عينة من الخصية، عينة بالإبرة (بدون تخدير)، دوالي ناحية واحدة، دوالي ناحيتين، تركيب دعامة، إصلاح اعوجاج، قيلة مائية”.

 

أخبار متعلقة:

[:]

تابعوا افضل النصائح في علاج تاخر الانجاب

سجل ايملك الان

قراءة المزيد

خطوات الحقن المجهري
Uncategorized

خطوات الحقن المجهري

خطوات الحقن المجهري في الوقت الذي أصبح هناك العديد من البدائل لتأخر الإنجاب؛ كانت عملية الحقن المجهري أهم البدائل الطبية الحديثة جدا للمساعدة على حدوث

اتصلوا الان علي الحظ الساخن

مجموعة مراكز ومستشفيات جنة للحقن المجهري وتاخر الانجاب

Scroll to top