بعد الحقن المجهري.. نصائح طبية لتثبيت الجنين ونجاح العملية

[:ar]عملية الحقن المجهري أحد أحدث الوسائل الطبية الحديثة كبديل لتأخر الحمل الطبيعي وسرعة الإنجاب، ويتطلب نجاح الحقن المجهري مجموعة من الإجراءات والخطوات قبل وبعد العملية[:]

Share This Post

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter
Share on email

بعد الحقن المجهري.. نصائح طبية لتثبيت الجنين ونجاح العملية

عملية الحقن المجهري أحد أحدث الوسائل الطبية الحديثة كبديل لتأخر الحمل الطبيعي وسرعة الإنجاب، ويتطلب نجاح الحقن المجهري مجموعة من الإجراءات والخطوات قبل وبعد العملية، مع وجود طبيب متخصص في مجال الحقن المجهري مطلع على أحدث الوسائل الطبية التكنولوجية العالمية وممارس لعمليات الحقن المجهري. 

ولا يتوقف نجاح عملية الحقن المجهري على انتهاء العملية وتلقيح بويضات المرأة بالحيوانات المنوية للرجل، ولكن يعقب عملية الحقن المجهري عدة نصائح طبية يتولاها الطبيب المعالج لضمان استقرار الأجنة ثم يترتب عنها ثبات الحمل ونجاح عملية الحقن المجهري، وتوجد مراكز متخصصة ومتمرسة في عمليات الحقن المجهري وتحقق نجاحات واسعة في كل عمليات التلقيح الصناعي. 

نصائح بعد عملية الحقن المجهري

وعلى الزوجة أن تنفذ إرشادات الطبيب عقب إجراء عملية الحقن المجهري، وهي الراحة التامة وتبدأ فور الانتهاء من عملية زرع الأجنة والنوم على الظهر لمدة يحددها الطبيب المعالج وعدم بذل أي مجهود حتى تكون فرصة جيدة لتثبيت الجنين وعدم الحركة المباشرة لمدة 3 ساعات عقب عملية الحقن المجهري.

 

وبعد عملية الحقن المجهري يلزم أيضا تنفيذ وصايا الطبيب الذي أجرى العملية من البداية للنهاية بمنتهى الدقة ويترتب على هذه الخطوة الكثير من عوامل نجاح عملية الحقن المجهري، وتناول روشتة الأدوية المحددة من قبل الطبيب والحصول على الجرعات في موعدها المحدد لتعزيز فرص حدوث الحمل بعد عملية الحقن المجهري، حيث توجد مواد طبية في الأدوية تسير على نفس الطريق لتثبيت الأجنة مع عملية الحقن المجهري. 

الحقن المجهري والعلاقة الحميمة

ويعد من أهم خطوات ما بعد عملية الحقن المجهري لضمان نجاحها التوقف عن ممارسة العلاقة الحميمة أو الزوجية بين الطرفين لمدة متروكة للطبيب المتخصص، وذلك لمنع الحركة داخل رحم المرأة عقب العملية مما يساعد على تثبيت الجنين ونجاح عملية الحقن المجهري وأي مخالفة فيما يتعلق بممارسة العلاقة الحميمة يعقبه فشل كل مجهود الطبيب والحالة في عملية الحقن المجهري.

 

ومن إرشادات ما بعد الحقن المجهري الاهتمام بقائمة الأغذية والمشروبات التي يحددها الطبيب خلال هذه المرحلة الحساسة للغاية، كما يجب الامتناع عن تناول المشروبات المنبهة مثل الشاي والقهوة وأي مشروبات أخرى تحتوي على الكافيين ومشروب القرفة وكافة المشروبات التي تؤدي إلي تحفيز الحركة في الرحم وهو توقيت يتطلب عدم الحركة تمامًا في الرحم لنجاح عملية الحقن المجهري.

 

كما أنه قبل عملية الحقن المجهري يضع الطبيب المعالج ملامح رسم خطة علاج الحالات الراغبة في إجراء عملية الحقن المجهري، والطبيب ينظر للحالة والطريق الذي سيتبعه قبل خوض الحقن المجهري، ثم تتوالى بعدها اللقاءات بين الطبيب والأزواج الراغبين في إجراء عملية الحقن لتنفيذ الخطة باحترافية حتى تنتهي بنقل الأجنة التي تتوج تعب مشوار الطبيب والحالات بنجاح الحقن المجهري.

أخبار متعلقة:

[:]

تابعوا افضل النصائح في علاج تاخر الانجاب

سجل ايملك الان

قراءة المزيد

خطوات الحقن المجهري
Uncategorized

خطوات الحقن المجهري

خطوات الحقن المجهري في الوقت الذي أصبح هناك العديد من البدائل لتأخر الإنجاب؛ كانت عملية الحقن المجهري أهم البدائل الطبية الحديثة جدا للمساعدة على حدوث

اتصلوا الان علي الحظ الساخن

مجموعة مراكز ومستشفيات جنة للحقن المجهري وتاخر الانجاب

Scroll to top