[:ar] حالات اللجوء إلى عملية الحقن المجهري[:]

[:ar]عمليات الحقن المجهري أصبحت إحدى الوسائل الطبية الحديثة والمتداولة عالميًا وفي مصر والعالم العربي للمساعدة على سرعة الحمل لدى المرأة لمن تُعانين من تأخر الإنجاب.[:]

Share This Post

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter
Share on email

[:ar]عمليات الحقن المجهري أصبحت إحدى الوسائل الطبية الحديثة والمتداولة عالميًا وفي مصر والعالم العربي للمساعدة على سرعة الحمل لدى المرأة لمن تُعانين من تأخر الإنجاب، وتختلف معدلات نجاح وفاعلية الحقن المجهري، فهناك حالات قد تنجح فيها عمليات الحقن المجهري من المرة الأولى مثلما قد تحتاج لعدة محاولات حقن لنجاح العملية.

 

وحققت عمليات الحقن المجهري الكثير من النجاحات في مصر مما أدى إلى زيادة التجاوب معها من السيدات المتزوجات اللاتي تعانين من تأخر في الحمل بعد تخوفات سابقة من حدوث تشوهات أو إصابات نتيجة الحقن المجهري ينتج عنها عدم الإنجاب نهائيا، وبوسائل التكنولوجيا الحديثة المستخدمة ويتم تطويرها بشكل دوري في عمليات الحقن المجهري أصبح الإنجاب أكثر سهولة.

 

للمرأة.. 6 حالات تستوجب عملية الحقن المجهري

وتوجد 6 حالات مرضية يمكن للمرأة فيها التوجه للطبيب المختص مباشرة لإجراء عملية الحقن المجهري والاطمئنان إلى نتيجة عملية الحقن المجهري، وهي: انسداد قناة فالوب، كمية قليلة من الحيوانات المنوية، ضعف حركة الحيوانات المنوية، مرض البطانة الرحمية المهاجرة، مرض تكيس المبيض، حالات أخرى تمنع تلقيح البويضة.

 

 

مراحل عملية الحقن المجهري

وتجرى عملية الحقن المجهري على عدة مراحل، أولها تحفيز المبيضين من خلال تنشيط نمو البويضات بالمبيض باستخدام الحقن المجهري التي تحتوي على الهرمون المنشط للحويصلة قبل أن يتم ضمان النضج النهائي للبويضات عن طريق حقن الـ HCG، وسحب البويضات يتم فيها استعمال إبرة خاصة لسحب كل الحويصلات من المبيضين في أنابيب خاصة بذلك وتسلم مباشرة لأخصائي الأجنة.

 

ومن مراحل عملية الحقن المجهري جمع الحيوانات المنوية ويتم التأكد من وجود حيوانات منوية صالحة للحقن، ثم يطلب من الزوج إعطاء عينة من السائل المنوي عن طريق الاستمناء كما يمكن أخذ عينة من الخصية في بعض الأحيان، وأيضا في عملية الحقن المجهري يجري حقن كل بويضة بحيوان منوي واحد تحت الميكروسكوب المجهري.

 

وآخر مرحلة في الحقن المجهري نقل البويضات المخصبة والمنقسمة إلى رحم الزوجة، حيث يتم نقل الأجنة إلى داخل الرحم باستخدام أنبوبة خاصة ذات مواصفات قياسية خاصة ودقيقة، ولا يحتاج نقل الأجنة أن يتم تحت تأثير مخدر عام لتثمر في النهاية عن عملية حقن مجهري ناجحة.

وعمليات الحقن المجهري في مصر يتولاها نخبة من كبار الأطباء في المستشفيات العامة والخاصة والمراكز الطبية المتخصصة التي تتميز في إجراء عمليات الحقن المجهري على مستوى عالي دون وجود أية أثار جانبية تصيب رحم المرأة أو يتضرر منها الرجل على المدى القريب أو البعيد، فالحقن المجهري لم يعدو إلا وسيلة طبية بسيطة وحديثة تخفف من معاناة الشباب المتزوجين حديثًا ويعانون من صعوبة الإنجاب.

 

موضوعات متعلقة: 

[:]

تابعوا افضل النصائح في علاج تاخر الانجاب

سجل ايملك الان

قراءة المزيد

الاحتياطات بعد عملية الحقن المجهرى
نصائح طبية

الاحتياطات بعد عملية الحقن المجهرى

واحدة من أحدث التقنيات الطبية التي انتشرت في الفترة الأخيرة وعُرِفت بأنها الحل الأفضل للمساعدة على الإنجاب تسمى بتقنية الحقن المجهري ، وتعتبر هذه التقنية

اعراض فشل الحقن المجهري قبل التحليل
نصائح طبية

علامات فشل الحقن المجهري قبل التحليل

إن الدور الكبير الذي يساهم به الحقن المجهري في حدوث الحمل جعله أحد أهم وسائل الإخصاب وعلاج العديد من المشكلات التي تسبب في تأخر الإنجاب،

اتصلوا الان علي الحظ الساخن

مجموعة مراكز ومستشفيات جنة للحقن المجهري وتاخر الانجاب

Scroll to top