10 خطوات طبية لتنفيذ عملية الحقن المجهري

[:ar]عملية الحقن المجهري لها عشر خطوات يحددها الطبيب المعالج ويجب الالتزام بها لتحقيق الحمل السريع، وخطوات عمل الحقن المجهري.[:]

Share This Post

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter
Share on email

القدوم على اتخاذ قرار عملية الحقن المجهري خطوة صحيحة لكل علاقة زوجية لا تكلل بالحمل السريع، وقد يمنع الحمل بعض الأعراض الطبية كانسداد الأنابيب، أو الضعف الشديد في الحيوانات المنوية، أو العقم غير المسبب، أو داء البطانة الرحمية، أو مرض تكييس المبيض مما يدعوا إلى سرعة إجراء عملية الحقن المجهري.

 

عشر خطوات لعملية الحقن المجهري

وعملية الحقن المجهري لها عشر خطوات يحددها الطبيب المعالج ويجب الالتزام بها لتحقيق الحمل السريع، وخطوات عمل الحقن المجهري على الترتيب: مراجعة الطبيب ثاني يوم الدورة الشهرية العلاجية، خطوة تنشيط المبيض للزوجة، ثم إعطاء إبر تحت الجلد لوقف عمل الغدة النخامية، متابعة التبويض بواسطة الأشعة التلفزيونية وتحليل هورمون ايستراديول.

 

ومن خطوات عملية الحقن المجهري إعطاء الإبرة التفجيرية للزوجة وهذه الإبرة يتم أخذها حينما يصل عدد 3 بويضات على الأقل لحجم النضج، ويعقبها خطوة عملية سحب البويضات، وبعدها أخذ عينة سائل منوي من الزوج صباح يوم العملية، ثم حقن البويضات في ذات اليوم، ثم خطوة نقل الأجنة وهي خطوة هامة وتتم بدون تخدير في معظم الأحيان.

 

وبعد انتهاء العملية تبقى خطوة عاشرة وهي إعطاء أدوية مثبتة للأجنة لفترة لا تقل عن 14 يوماً وإجراء تحليل حمل رقمي بعد 14 يوماً من نقل الأجنة، ولابد من إعطاء أدوية مثبتة للمريضة بعد الحقن المجهري، وهذه الأدوية كثيره جداً، لكن أهمها هورمون البروجيستيرون.

 

أعراض الحمل بعد عملية الحقن المجهري

وتوجد 4 أعراض للحمل عقب عملية الحقن المجهري تنبأ عن نجاح العملية في اليوم الخامس، وهذه الأعراض على الترتيب: وخز في بطن المرأة، آلام في البطن ومناطق متفرقة من الجسم، الشعور ببعض الآلام في منطقة الثديين، وبعد الأعراض الثالثة تبدأ لاحقًا ظهور علامات الحمل الطبيعية على المرأة من الغثيان والدوخة مما يؤكد تحقيق الحمل ونجاح عملية الحقن.

 

وذكر الدكتور مصطفى محمود، استشاري الحقن المجهري بمستشفى جنة، شروط نجاح عملية الحقن المجهري بالنسبة للزوجين وهي الوعي ببعض النقاط التي من الممكن أن تأثر على نجاح العملية، والانتباه لسن الزوجة وعدم التأخر في الإقدام على العملية، والتشخيص المبكر لضرورة إجراء عملية الحقن المجهري.

 

ويعد عدم التأخير في قرار عملية الحقن المجهري من الزوجين سبب من أسباب نجاح عملية الحقن، وأيضا نزع التخوف لدى الزوجين من خطوات إجراء عملية الحقن المجهري والتأكد من أنها عملية إخصاب طبيعي للمساعدة على الحمل الطبيعي.

 

موضوعات ذات صلة:

أعراض تصيب الحيوانات المنوية وتتطلب إجراء عملية الحقن المجهري
4 علامات للحمل بعد عملية الحقن المجهري
مضاعفات عملية الحقن المجهري
تعرفي على علامات نجاح عملية الحقن المجهري من أطباء مستشفى جنة[:]

تابعوا افضل النصائح في علاج تاخر الانجاب

سجل ايملك الان

قراءة المزيد

خطوات الحقن المجهري
Uncategorized

خطوات الحقن المجهري

خطوات الحقن المجهري في الوقت الذي أصبح هناك العديد من البدائل لتأخر الإنجاب؛ كانت عملية الحقن المجهري أهم البدائل الطبية الحديثة جدا للمساعدة على حدوث

اتصلوا الان علي الحظ الساخن

مجموعة مراكز ومستشفيات جنة للحقن المجهري وتاخر الانجاب

Scroll to top