مستشفي جنة

سعى مستشفى جنة التخصصى إلى تطبيق أحدث طرق العلاج الطبى و استخدام التقنية المتطورة فى عمليات الولادة والحقن المجهرى والرعاية الطبية المركزة وجراحة الحالات الحرجة [:en]تسعى مستشفى جنة التخصصى إلى تطبيق أحدث طرق العلاج الطبى و استخدام التقنية المتطورة.[:]

[:ar]لو عندك المشكلة دي..فور ودانك في أسرع وقت[:]

[:ar]الأذن الوطواطية..مشكلة تجميلية يعاني منها بعض الناس بشكل كبير قد يكون اسمها مُخيفا خاصة في ظل ارتباطها بطائر الوطواط أحد أنواع الخفافيش التي لا تظهر إلا في سواد الليل الحالك وهذا من حكمة الله في خلقه إياها وذلك كي لا يرى الناس دمامة منظرها الذي يبث الرعب في القلوب.

فما بالك لو كان لك آذان مثل آذان الوطواط..؟!!…في أوساط بني البشر فهذا المظهر لن يُخيف الناس ولكنه قد يجعلك مثارا للسخرية آناء الليل وأطراف النهار مما يُفقدك الكثير من تقديرك لذاتك وثقتك بنفسك لكن الطب التجميلي قد أوجد حلولا لهذه المشكلة الحرجة وإذا أردت معرفة المزيد من التفاصيل فاقرأ السطور التالية.

1) ما هي الأذن الوطواطية؟

 وتسمى أيضا الأذن البارزة وهي مشكلة نمو الأذن لدى الشخص بشكل غير طبيعي أو أكثر من المعتاد لسبب وراثي أو إصابة الطفل بتشوه ما في نمو غضروف الأذن وجعلها بعيدا عن الرأس بشكل واضح..وتوجد معايير وزوايا معينة لبعد الأذن عن الرأس تنذر بوجود هذه المشكلة وتختلف هذه المعايير من فرد لآخر حسب النوع والسن.

2) كيف يتم علاج هذه المشكلة؟

عندما يتم اكتشاف “الأذن البارزة” لدى الطفل منذ الصغر قبل أي يتم الشهر السادس يمكن علاج المشكلة دون إجراء جراحة وذلك نظرا لشدة ليونة غضاريف الطفل وخاصة غضروف الأذن في هذه السن وسهولة توجيهها ويتم ذلك من خلال تعديل مسار الأذن عبر عدة طرق إما ارتداء الطفل جبيرة أذن أو قناع أذن مطاطي أو ربط الرأس والأذنين فتنمو الأذنان قريبًا من الرأس ولا تبتعدا عنه.

3) متى نلجأ للجراحة؟

يتم علاج المشكلة باستخدام الجراحة في عدة حالات ومنها:

– في حالة الطفل الصغير: يعد السن المناسب لإجراء العملية هو بعد الخمس سنوات وخاصة حين يبدي الطفل رغبته في تحسين مظهر أذنيه للتخلص من مضايقات زملائه وسخريتهم منه نتيجة بروزها.

– حاجة الشخص المُلحة لإجراء الجراحة خاصة عند بروز الأذن للدرجة التي تخرج  فيها عن الحدود الطبيعية وبشكل أكثر من اللازم.

4) تعليمات هامة للمريض قبل وبعد العملية:

يقوم الطبيب بتحديد نوع العملية التي ستقوم بإجرائها وذلك حسب نوع الغضروف ومدى متانته ولكن توجد بعض التعليمات والنصائح ينبغي عليك اتباعها لضمان سلامتك ونجاح العملية وكذلك لضمان التعافي بعدها بإذن الله تعالى.

– في حالة التخدير الكلي لا تتناول أي شئ في منتصف الليلة التي تسبق العملية.

– قم بارتداء ملابس مريحة وواسعة ومن الأفضل أن ترتدي قميص بأزرار حتى تستطيع خلعه بسهولة بعد إجراء الجراحة دون أن تقترب من أذنيك أو تضغط عليهما أثناء خلعه.

– قبل إجراء العملية بعدة أيام قم بإخبار طبيبك المعالج بالأدوية التي تتناولها.

– إن كنت من المُدخنين توقف فورا عن التدخين قبل العملية بفترة كافية وذلك لأن التدخين يمنع الأنسجة من التئام الجروح وإتمام التعافي.

– بعد إجراء العملية قم بارتداء غطاء الأذنين وفق المدة التي سيحددها لك الطبيب وعليك الحفاظ على أذنيك من الاحتكاك أو التعامل العنيف.

– تجنب غسل رأسك بالماء إلا بعد مرور أسبوعين من إجراء الجراحة حتى لا يؤثر الماء على الجرح.

– إحرص على تطهير وتنظيف الجرح بشكل دائم طول فترة النقاهة وفي حال حدوث أية تغييرات كصديد أو نزيف لا قدر الله فقم بالذهاب إلى الطبيب مباشرة.[:]

Scroll to top