مستشفي جنة

سعى مستشفى جنة التخصصى إلى تطبيق أحدث طرق العلاج الطبى و استخدام التقنية المتطورة فى عمليات الولادة والحقن المجهرى والرعاية الطبية المركزة وجراحة الحالات الحرجة [:en]تسعى مستشفى جنة التخصصى إلى تطبيق أحدث طرق العلاج الطبى و استخدام التقنية المتطورة.[:]

الحقن المجهري

[:ar]للنساء فقط.. 6عادات تضمن لكِ نجاح الحقن المجهري[:]

[:ar]حين تطرق بابك صديقة لك جاءت من سفر بعيد وبعد طول غياب دام لسنوات عدة حتى أتى يوم اللقاء..فكيف ستكون فرحتك برؤيتها؟ وكيف ستستقبلينها حينها؟.

فما بالك لو كان هذا الضيف طفلك الذي لم تتمني من الدنيا إلا مجيئه لكن حال بينك وبينه عدة حواجز وسدود تمثلت في عدد من الأمراض والمشكلات الصحية التي آلت بكِ إلى تأخر الإنجاب إلى أن أرشدك الله تعالى إلى اقتراب تحقيق أمنيتك وذلك عبر إجراء عملية الحقن المجهري فما هي إلا شهور معدودة حتى تستقبلين ضيفك الحبيب لكن لن تقر عينك برؤية طفلك إلا إذا أحسنتِ استقباله وفي السطور التالية نُخبرك بأهم 6 عادات ينبغي عليكِ اتباعها لضمان نجاح عملية الحقن المجهري وحدوث الحمل ومن ثم ضمان الاستقبال الجيد الذي يليق بمقام الضيف العزيز.

1) الذهاب للمركز المتخصص:

أحد أهم الخطوات التي ينبغي عليكِ اتباعها بعد اتخاذ قرار إجراء عملية الحقن المجهري هو البحث عن المركز المتخصص الذي تتوافر فيه مقومات نجاح العملية مثل ارتفاع مستوى العناية الطبية والصحية به ، كفاءة الطبيب المتخصص الذي سيقوم بإجراء العملية.

2) تجنبي تناول السمك والبيض:

ينبغي عليك تجنب تناول كافة الأطعمة التي تحتوي على البيض النيئ أو غير كامل النضج قبل وبعد الحقن المجهري وذلك لاحتواء البيض النيئ على بكتيريا السالمونيلا التي تؤدي إلى حدوث تسمم غذائي وكذلك ينبغي عليكِ تجنب تناول المأكولات البحرية والأسماك وخاصة السمك المدخن ، السمك المعلب ، السمك النيئ لاحتوائها على نسبة كبيرة من مادة الزئبق التي تعمل على إلحاق الضرر بالأجنة مما يشكل خطورة على سلامة عملية الحقن المجهري.

3) تجنبي تناول الخضراوات غير النظيفة:

تحتوي الخضراوات غير النظيفة على بقايا من التربة نتيجة عدم غسلها جيدا مما يسبب نقل الأمراض التي تؤدي إلى حدوث تسمم غذائي كما أن عدم غسل الخضراوات جيدا يتسبب في امتصاص الجسم للمواد الضارة التي تتضمنها مما يؤدي إلى فشل عملية الحقن المجهري نتيجة تقلب الهرمونات بالجسم.

4)حافظي على وزنك:

ينبغي عليكِ تخفيف وزنك قبل وبعد إجراء الحقن المجهري عبر إتباع نظام غذائي يساعدك على ذلك فتراكم الدهون في منطقة البطن يسبب حدوث مشكلات أثناء سحب البويضات كما أن زيادة الوزن تتسبب في ارتفاع ضغط الدم وتسمم الحمل أما تخفيف الوزن يعمل على تحسين التبويض وضمان جودة البويضات الناتجة عن تنشيط المبيضين قبل العملية.

5)تجنبي ممارسة العلاقة الحميمة:

من الأمور التي تؤدي إلى فقدان الجنين بعد إجراء عملية الحقن المجهري ممارسة العلاقة الزوجية حيث تؤدي إلى زعزعة الأجنة مما يزود احتمالية فقدان الجنين بسبب الحركة الزائدة لذا ينبغي تجنب ممارستها لمدة أسبوعين بعد إجراء العملية حتى يثبت الحمل.

6) الحصول على الراحة:

بعد إجراء عملية الحقن المجهري إحرصي على الحصول على أكبر قدر من الراحة الجسدية والنفسية فلا تُقومي بأي عمل قد يُرهقك بدنيا وحاولي تجنب مختلف أشكال الضغوط الذهنية والنفسية واحرصي على التواجد دائما في بيئة دافئة وارتدي الملابس السميكة وذلك لتعزيز نمو الجنين داخل الرحم وتفاءلي خيرا بالله تعالى وثقي أنه رازقك بما يقر به عينك فكلما تحسنت حالتك النفسية كلما زادت نسب نجاح العملية بإذن الله.

موضوعات متعلقة:

 للمتزوجين فقط..نسب نجاح عملية الحقن المجهري وباقات أسعارها.

5حالات مستعصية تُعيق الإنجاب ويحلها الحقن المجهري.

للنساء فقط..تعرفي علي كواليس عملية الحقن المجهري في 6 خطوات.

بعد الحقن المجهري..4علامات تعرفك قرب تشريف مولودك.

للمتزوجين فقط..4 مميزات يوفرها لكم الحقن المجهري فلا تفوتوها.[:]

Scroll to top