اعراض الحقن بتوام بعد الحقن

أعراض الحمل بتوأم بعد الحقن

أعراض الحمل بتوأم بعد الحقن

متأخرة في الحمل ونفسك في توأم ؟تعب الحمل بيكون صعب عليكي تحمله أكثر من مرة ؟ قد يكون  الحمل بتوأم أمر متعب ومجهد للغاية الا أن الكثير من السيدات ممن يُجرى لهم عملية الحقن المجهري يكون لديهن رغبة في الحمل بتوأم، حتى إن بعضهن يطلبن من الأطباء وضع أكثر من بويضة مخصبة داخل الرحم. وبشكل خاص يعتبر السيدات اللاتي تأخر حلمهن وخضعن لعملية الحقن المجهري هن الأكثر اشتياقاً لإنجاب أطفال متعددة؛ ومها كان الأمر متعب  إلا أنه قد يكون الحل الأفضل لبعض السيدات لعدم قدرتهم على تحمل آلام الحمل والولادة أكثر من مرة . و الحمل بتوأم يظهر في الشهر الثالث تقريباً عن طريق الموجات الصوتية ولكن هناك بعض الأعراض والعلامات التي تعرف منها السيدة حملها بتوأم في وقت مبكر سنتعرف عليها سوياً من خلال موقع جنة.

أعراض الحمل بتوأم بعد الحقن المجهري :

في البداية يكون من الصعب جداً على أي إمرأة اكتشاف أمر الحمل بتوأم فتكون الأعراض غامضة في بدايتها ومماثلة تماماً لأعراض الحمل الطبيعي ولكن مع مرور الوقت تتضاعف هذه الأعراض فتشعر المرأة بضعف ما تشعر به عند الحمل بطفل واحد ومن هذه الأعراض بما يلي.
  • الشعور الحاد بالغثيان بشكل أكثر من حالة الحمل العادية بطفل واحد.
  • الشعور بكافة الأعراض الطبيعية للحمل بشكل مبالغ فيه ومضاعف ويكون من السهل جداً اكتشافه إذا كانت السيدة قد أنجبت من قبل طفل واحد.
  • زيادة ملحوظة في حجم البطن وزيادة في الوزن بشكل عام بمعدل أكبر وأسرع من معدلات الحمل الطبيعية؛ فخلال فترة الحمل بتوأم تكون جميع الأعراض مضاعفة .
  • بعد مرور فترة 40 يوماً من بداية الحمل بتوأم تستطيع الأم سماع أكثر من نبض داخل رحمها عن طريق الموجات الصوتية التي يقوم بها الطبيب، فإذا كانت الدقات متتابعة وسريعة يكون هناك جنين بداخل الرحم.
  • هناك أيضاً ما يسمى بتحليل هرمون اتش سي جي، هذا التحليل المعملي يمكن من خلاله الكشف عن الحمل بتوأم  في الشهر الأول وإذا ظهر هذا التحليل زيادة في الهرمون عن المعدل الطبيعي خلال الحمل يكون علامة أكيدة عن الحمل بتوأم وذلك لأن الحمل بتوأم يسبب زيادة في نسبة الهرمون التي تظهر في تحليل الدم أكثر من الحمل الطبيعي في طفل واحد.
  • رغبة شديدة في تناول الطعام والشعور بالجوع بصفة مستمرة.
  • انتفاخ في الثديين ويكونان أكثر ليناً وطراوة من قبل والشعور بألم خفيف.
[:]
Scroll to top