مستشفي جنة

سعى مستشفى جنة التخصصى إلى تطبيق أحدث طرق العلاج الطبى و استخدام التقنية المتطورة فى عمليات الولادة والحقن المجهرى والرعاية الطبية المركزة وجراحة الحالات الحرجة [:en]تسعى مستشفى جنة التخصصى إلى تطبيق أحدث طرق العلاج الطبى و استخدام التقنية المتطورة.[:]

[:ar]أمراض قاتلة تسببها السمنة أبرزها السرطان والسكتة الدماغية[:]

[:ar]تعتبر “السمنة” مرض وليس عرض لما تصاحبه من مشاكل صحية خطيرة وقاتلة، بحيث يصبح مريض السمنة معرض أكثر من غيره فى الإصابة بأمراض مثل ارتفاع السكر فى الدم، وارتفاع ضغط الدم، كما تسبب السمنة مشاكل لا حصر لها، ومنها جلطات القلب، والضغط على المفاصل، والسمنة وارتفاع نسبة الكوليسترول، والدهون على الكبد، والتى تسبب تليفا للكبد وأيضا سرطان فى الكبد.
ويقول اطباء السمنة وجراحة المناظير، إن زيادة الوزن تضغط على المعدة ما يؤدى الى ارتجاع فى المعدة، كما تؤدى السمنة الى التأثير سلبيا على الصحة والقدرة الجنسية لدى الرجل والمرأة، وتسبب تكيسات للمابيض عند المرأة ما إمكانية الحمل شئ من الصعب تحقيقه فى ظل استمرار الوزن الزائد، ويحذر الأطباء من أن المصابون بالسمنة اكثر عرضة للإصابة بالسرطانات.

وحول طريقة تقييم “السمنة” بالجسم، يقول الأطباء، السمنة يتم تقييمها على اساس مؤشر كتلة الجسم وهى حساب طول المريض و جسمه، حيث أن المريض الذى يصل وزنه 150 كيلو يعتبر مريضًا بالسمنة المفرطة.

وأشار أطباء السمنة وجراحة المناظير، إلى أن توزيع الدهون فى الجسم يختلف بين الرجل والمرأة، حيث تظهر الدهون عند السيدات بشكل اكبر عن العضلات وذلك عكس الرجال.
وعن أسباب السمنة، يوضح الأطباء أن منها وراثى، وآخر نفسي، واستخدام بعض الادوية مثل أدوية منع الحمل ومضادات الاكتئاب والتشنجات والامراض العصبية، ومرضى شراهة الاكل.

أما علاج “السمنة، فذكر الأطباء ان علاج السمنة يختلف من شخص لاخر، مبينين أن هناك علاج تحفزى فى اتباع نظام غذائى معين مثل الرجيم، وتدخل بالمناظير مثل بالون المعدة، والتدخل الجراحى مثل تكميم المعدة وتحويل المسار.

وطالب أطباء السمنة، بتجنب العادات الغذائية الضارة والخاطئة، واتباع نظام غذائى سليم مع ممارسة الرياضة بشكل شبه يومى.[:]

Scroll to top