مستشفي جنة

سعى مستشفى جنة التخصصى إلى تطبيق أحدث طرق العلاج الطبى و استخدام التقنية المتطورة فى عمليات الولادة والحقن المجهرى والرعاية الطبية المركزة وجراحة الحالات الحرجة [:en]تسعى مستشفى جنة التخصصى إلى تطبيق أحدث طرق العلاج الطبى و استخدام التقنية المتطورة.[:]

[:ar]نصائح هامة للمرأة للحامل تشمل جميع فترات الحمل حتى الولادة[:en]17 Tips for a Healthy Pregnancy[:]

[:ar]السيدة الحامل بحاجة للرعاية ولا تكون هذه الرعاية كاملة إلا إذا كانت هي من تقوم برعاية نفسها والانتباه في كل خطوة تقوم بها من العمل أو الأكل أو التنقل من مكان لآخر، ففي الشهور الأولى تكون نسبة الإجهاض عالية وتقل مع تقدم الحمل حتى الشهر الثامن غالبا، لذلك عليها أن تكون أكثر حذرا في هذه الفترة فمن الممكن لوقوع بسيط لجسمها على الأرض أن يسبب الإجهاض أو البكاء والهم أو الأكل الفاسد أو الضار للحمل، ويختلف من جسم سيدة لأخرى بحسب طبيعة تكوين الرحم، وسنطرح لكي سيدتي العديد من النصائح للعناية بنفسك طوال فترات الحمل.

نصائح عامة للحامل في الأشهر الأولى للحمل

  1. تكون هذه الفترة هي الثلث الأول تبدأ من بداية الحمل وحتى بداية الشهر الرابع ليكون عمر الجنين ثلاث شهور من مجمل تسع شهور الحمل، ويجب بها الابتعاد عن الحركات المزعجة والعنيفة للمرأة سواء الإرهاق في تنظيف المنزل أو حمل الأشياء الثقيلة أو ركوب ألعاب الملاهي بكافة أنواعها فهي ممنوعة كل لا يتسبب في الإجهاض.
  2. إذا كانت السيدة من المدخنين عليها التوقف الفوري، طيلة فترات الحمل كاملة، وإذا كان زوجها مدخن الابتعاد عن مكان التدخين كي لا يصاب الجنين في داخل بطنها ويولد بحساسية مفرطة في صدره.
  3. اختيار التمارين السهلة واليسيرة والابتعاد عن الرياضة المرهقة للبدن، وإذا كنتي من هواة رياضة معينة فاستشارة الطبيب أفضل من الخوض في رياضة مؤذية للجنين.
  4. معرفة أخر موعد للدورة الشهرية لحساب وتخمين موعد الولادة وآخر موعد يمكن الوصول إليه، لتسهيل مهمة الولادة وعدم الدخول في مراحل الخطر.
    انتقاء نوعية الغذاء الطازج من الخضروات والفواكه واللحوم وتنوعها في كل وجبة، والابتعاد عن الوجبات السريعة والوجبات المقلية بالزيوت أو المليئة بالدهون، وكذلك تجنب نهائي للأملاح والسكر العالي في الغذاء.
  5. استشارة الطبيب في المكملات الغذائية مثل الفيتامينات وغيرها في الشهور الأولى لإعطاء الجسم حاجته من الغذاء ولأنها أكثر فترة ينمو فيها الجنين بدقة متناهية.
    المحافظة على النظافة العامة للمنزل ولنفسك، فعليك غسل يديك قبل الأكل وقبل تحضير الطعام دائما لكي لا تتعرضي للقيء المتسبب بمغص معدي، وهذا يختلف عن قيء الوحام كثيرا, وحافظي على نظافة بدنك بالاستحمام دائما وكذلك نظافة بيتك لكي تشعري بالراحة النفسية نظرا لأن بعض الحوامل تعاني من ضيق نفسي في بداية الحمل أو في الشهور الأولى أو في فترة الوحام.
  6. في بداية الحمل عليك إجراء فحوصات كاملة من السكري وضغط الدم وفحص الأسنان وقوة الدم، للاطمئنان أن كل شيء على ما يرام، وإذا وجدتي شيئا ليس بالنسبة الطبيعية عليك اللجوء للطبيب.
  7. المنع التام عن التصوير بالأشعة السينية أو تحت الحمراء نهائيا حتى الولادة أو بعدها بشهرين.
  8. عدم الاقتراب من الحيوانات طوال الحمل وخصوصا المنزلية مثل القطط والكلاب وغيرها من الطيور، لأن الحيوانات كلها تحمل أمراض لديكي المناعة منها لكن ليس للجنين مناعة تحميه مثلك.
  9. الابتعاد عن الروائح المؤذية مثل الدهان والزيوت والبنزين والمواد الكيماوية والسموم والمبيدات والدخان وغيرها من التي تصدر روائح ضارة بكي وبالجنين طيل فترات الحمل كاملة.

[:en]

  1. Don’t forget breakfast.

 

Try fortified ready-to-eat or cooked breakfast cereals with fruit. Fortified cereals have added nutrients, like calcium.

If you are feeling sick, start with whole wheat toast. Eat more food later in the morning.

  1. Eat foods with fiber.

 

Choose a variety of vegetables and fruits, like carrots, cooked greens, bananas, and melon.

Eat plenty of beans and whole grains. Try brown rice or oatmeal.

  1. Choose healthy snacks.

 

Low-fat or fat-free yogurt with fruit

Whole grain crackers with fat-free or low-fat cheese

  1. Take a prenatal vitamin with iron and folic acid every day.

 

Iron keeps your blood healthy. Folic acid helps prevent birth defects.

 

  1. Eat up to 12 ounces a week (2 average meals) of fish or shellfish.

 

A 3-ounce serving is about the size of a deck of cards.

Avoid fish and shellfish with high levels of mercury. Don’t eat shark, swordfish, king mackerel, or tilefish.

If you eat tuna, choose canned light tuna. Albacore (white) tuna has more mercury.

Common fish that are low in mercury include shrimp, salmon, and catfish.[:]

Scroll to top