مستشفي جنة

سعى مستشفى جنة التخصصى إلى تطبيق أحدث طرق العلاج الطبى و استخدام التقنية المتطورة فى عمليات الولادة والحقن المجهرى والرعاية الطبية المركزة وجراحة الحالات الحرجة [:en]تسعى مستشفى جنة التخصصى إلى تطبيق أحدث طرق العلاج الطبى و استخدام التقنية المتطورة.[:]

[:ar]ما هي مراحل الحمل الأساسية ؟[:]

[:ar]

تخرج البويضة الناضجة من أحد المبيضين، بعد أسبوعين من أول يوم في الدورة الشهرية ثم تنتقل إلى قناة فالوب منتظرة وصول الحيوان المنوي لتخصيبها .

بعد صراع يحدث بين ملايين الحيوانات المنوية للفوز بتخصيب البويضة ينجح أحداها في الوصول إلى البويضة و يقوم بتخصيبها في قناة فالوب و بذلك يبدأ الحمل فعلياً .

تبدأ مرحلة من الانقسامات المُتتاليِة، والتغيُّرات المهمّة، وتساعدها على الانزراع داخل جدار الرّحم، ثمّ تتطوّر لتمر بمجموعة من الانقسامات التي تؤدى إلى تكوين الجنين، ثمّ يتعرّض الجنين إلى مراحل نموٍّ داخل رحم أمّه.

ولا تشعر المرأة بحملها أثناء الفترة البسيطة المتمثِّلة بالإخصاب وانزراع الجنين، ولا تشعر به إلا قبل انقضاء 4 أسابيع من الحمل، أو انقطاع دورتها الشهريّة اللاحقة.

ثم يبدأ ظهور بعض الأعراض على المرأة وتسمى أعراض الحمل المبكرة، وتدوم فترة الحمل الطبيعي 40 أسبوعا، تنقسم هذه المدة إلى 3 مراحل رئيسية، تدوم المرحلة الأولى من الأسبوع 1 وحتى 13، أما المرحلة الثانية الفترة الواقعة بين الأسبوعين 14 و17، وتتواصل المرحلة الثالثة من الأسبوع 18 وحتى 40 أو إلى موعد الولادة.

 

[:]

Scroll to top