مستشفي جنة

سعى مستشفى جنة التخصصى إلى تطبيق أحدث طرق العلاج الطبى و استخدام التقنية المتطورة فى عمليات الولادة والحقن المجهرى والرعاية الطبية المركزة وجراحة الحالات الحرجة [:en]تسعى مستشفى جنة التخصصى إلى تطبيق أحدث طرق العلاج الطبى و استخدام التقنية المتطورة.[:]

[:ar]الحقن بالبلازما..التطور الطبيعي لمقولة “من ذقنه وفتله”..تعرف عليه[:]

[:ar]كما أن الجسد مصدر الداء ففي ظل الحقن بالبلازما فهو نفسه مصدر الدواء أيضا لعلاج الكثير من الأمراض على غرار معنى المثل الشائع.. ولكنه دواء استثنائي فلا يحتوي على أية مواد كيميائية قد تترك آثار جانبية خطيرة تؤثر على صحة المريض وسلامته ناهيك عن استخداماته التجميلية المتعددة وهذا التقرير نستعرض المزيد من التفاصيل حول هذا العلاج.

1) ما هو حقن البلازما؟

هي أحد وسائل التكنولوجيا الطبية الجديدة في مجال الطب التجميلي وعلاج إصابات العظام والعضلات وهذا النوع من الحقن يعني تركيز خلايا الصفائح الدموية المأخوذة من الدم والتي تحتوي على الفيتامينات والهرمونات والمعادن المفيدة لجسم الإنسان وحقن الجسم بها مما تعمل على تحفيز قدرة الجسم على علاج العديد الحالات والأمراض المزمنة.

2) كيف تتم عملية الحقن بالبلازما؟

يتم سحب عينات رمزية من دم المريض نفسه وإضافة موانع للتجلط عليها لأن الدم سريع التجلط ثم توضع هذه العينات في أنابيب خاصة وتدخل جهاز الطرد المركزي الذي يقوم بفصل خلايا الدم الحمراء والبيضاء عن بعضها ثم يقوم الطبيب باستخراج جزء من الصفائح الدموية الغنية بالدم ويضخها في مناطق الإصابة.

3) ما هي استخدامات الحقن بالبلازما؟

 لم تقتصر استخدامات الحقن البلازما على الطب التجميلي فقط بل تم استخدامه قديما في العديد من الاستخدامات الطبية والعلاجية المختلفة وبعد أن حققت هذه الآلية طفرات واسعة في المجال الطبي تم استخدامها في عالم التجميل مؤخرا لفعاليتها الكبرى.

4) ما هي استخدامات الحقن بالبلازما العلاجية؟

يستخدم الحقن بالبلازما في علاج الكثير من الأمراض والتشوهات التي تصيب الجسم منها:

– علاج خشونة الركبة والمفاصل:

حيث يعمل الحقن بالبلازما على تخثر الدم عند حدوث جروح أو إصابات كما يعمل على تقليل الألم في حالات خشونة مفصل الركبة وغيرها من المفاصل الأخرى وتظهر أهمية الحقن بالبلازما مع الرياضيين حيث يعمل على سرعة التعافي من إصابات الملاعب كإصابات الأربطة والأوتار في مختلف مناطق الجسم وعادة ما يشعر المريض في الشعور بتحسن بعد 2 – 4 أسابيع من عملية الحقن بالبلازما.

– علاج بعض الأمراض:

يستخدم الحقن بالبلازما في علاج عدة أمراض مثل هشاشة العظام وإصابة عضلة القلب ، إصلاح العظام ، وجراحات الفم.

– إستخدامات تجميلية:

يستخدم الحقن بالبلازما في علاج الندوب والحفر المختلفة في بشرة الوجه مثل التي تظل موجودة بعد علاج حب الشباب والتي تسبب الضيق للكثيرين لما تتركه من مظهر سئ أمام الآخرين كما يستخدم في علاج الهالات السوداء حول العينين كما يساعد على التخلص من الجيوب التي تتكون في البشرة إما نتيجة التقدم في السن أو الإرهاق أو المرض.[:]

Scroll to top