مستشفي جنة

سعى مستشفى جنة التخصصى إلى تطبيق أحدث طرق العلاج الطبى و استخدام التقنية المتطورة فى عمليات الولادة والحقن المجهرى والرعاية الطبية المركزة وجراحة الحالات الحرجة [:en]تسعى مستشفى جنة التخصصى إلى تطبيق أحدث طرق العلاج الطبى و استخدام التقنية المتطورة.[:]

[:ar]الخسسان حلو مفيش كلام..لكن لو أفور منك حدده بالطريقة دي[:]

[:ar]قد تنجح في إنقاص وزنك الزائد عبر اتباع بعض الأنظمة الغذائية التي تساعدك في ذلك أو إجراء إحدى جراحات التخسيس مثل بالون المعدة أو إزالة الدهون أو حقن المعدة بالبوتكس لكن لابد أن تستعد لتقبل بعض الآثار الجانبية التي قد تصيبك فيما بعد وينبغي التعامل معها بشكل سليم ولعل من أهمها مشكلة ترهل الجسم فبعد إزالة طبقات الدهون المتراكمة ستظهر بعض العلامات التي تنذر بهذه المشكلة وهي ظهور الجلد الزائد على البطن أو الأرداف أو الفخذين وعدم قدرته على الانكماش ليناسب وزنك الجديد لكن مع جراحة شد الجسم ستستطيع أن تُعيد جسمك لرونقه الجديد اللائق الذي تحلم به.

1) ما هي جراحة شد الجسم؟

هي عملية تهدف إلى إزالة ترهلات الجلد مع تحسين الأنسجة الموجودة تحته بهدف الوصول إلى مظهر متناسق ولجعل جلدك مناسب لحجم جسدك بعد التخسيس وقد نشأ هذا النوع من الجراحات مؤخرا في عالم التجميل لتصبح هذه الجراحة هي المحطة الأخيرة في رحلة فقدان الوزن بشكل نهائي.

2) أنواع عملية شد الجسم بعد التخسيس:

 لا تقتصر عملية شد الجسم على شكل محدد أو نمط ثابت بل تتضمن عدة عمليات يتم إجراء بعضها أو كلها للمريض حسب حالته مثل:

– عملية شد البطن بأنواعها “شد البطن الكامل ، شد البطن الجزئي أو المصغر.

– عملية شد الذراعين بأنواعها ” شفط دهون الذراعين ، عملية تجميلية لإزالة الجلد الزائد من الجزء الخلفي من الذراعين.

عملية شد الأفخاذ.

عملية شد الوجه والرقبة.

عملية شد الجزء السفلي من الجسم والتي تشمل عملية شد الأرداف والفخذين والمؤخرة والعانة والجزء السفلي من البطن.

3) شروط إجراء الجراحة:

– لابد أن تكون قد وصلت لمرحلة ثبات في الوزن بعد التخسيس وذلك كي لا يعود جلدك للترهل مرة أخرى بعد فقدان المزيد من الوزن.

– إذا كنت من المدخنين لابد أن تتوقف عن التدخين لمدة عام فالتدخين يتعارض مع التعافي خاصة مع الجراحات الكبرى وسيطلب منك طبيبك التوقف عن التدخين قبل إجراء الجراحة بحوالي ستة أسابيع وكذلك بعد إجراء العملية حتى تتعافى تماما.

– الحالة الصحية الجيدة: قبل الإقدام على إجراء العملية لابد أن تكون بحالة صحية جيدة وعليك أن تقوم بإجراء الفحوص والتحاليل اللازمة للتأكد من حالتك الصحية العامة أولا قبل الخضوع للعملية.

– يجب تناول الأسبرين وبعض الأدوية المضادة للالتهابات والأدوية العشبية التي يمكن أن تسبب زيادة النزيف ويتم تناولها بعد الرجوع للطبيب.

4) مرحلة التعافي بعد العملية:

قد تطول فترة التعافي بعد إجراء العملية فلن تحصل على المظهر الذي تريده إلا بعد اجتياز عدة خطوات وإجراءات هامة ومن أهمها:

– بعد إجراء العملية ستوضع ضمادات على الأماكن التي أجريت الشقوق الجراحية فيها وستخرج من هذه الجروح أنابيب رفيعة بصورة مؤقتة لتخرج اي سوائل أو دماء قد تتجمع في هذه الجروح.

– ينبغي تجنب أية حركات عنيفة خلال فترة النقاهة فينصح أن تنام رافعا ساقيك وأن تبدأ الحركة الخفيفة بعد العملية مباشرة على وسادة تجنبا للإصابة بجلطات الأوعية العميقة وكذلك ينصح أن تشرب كميات كافية من الماء لنفس السبب

– ينبغي عليك اتباع تعليمات طبيبك المعالج وتتناول كافة المسكنات والمضادات الحيوية اللازمة بعد إجراء العملية وخلال فترة النقاهة.

– يمكنك ممارسة بعض أنواع الرياضة الخفيفة بعد إجراء العملية بأسبوعين.[:]

Scroll to top