مستشفي جنة

سعى مستشفى جنة التخصصى إلى تطبيق أحدث طرق العلاج الطبى و استخدام التقنية المتطورة فى عمليات الولادة والحقن المجهرى والرعاية الطبية المركزة وجراحة الحالات الحرجة [:en]تسعى مستشفى جنة التخصصى إلى تطبيق أحدث طرق العلاج الطبى و استخدام التقنية المتطورة.[:]

[:ar]من غير كريمات ولا مرطبات تجميل..أضبطي بوصلة جمالك بالطرق دي[:]

[:ar]لا أحد ينكر أهمية الجمال الداخلي للمرء حيث ينعكس على ملامح وجهه فلا يراه أحد إلا ويثني على سماحته و أدبه الجم وحسن خلقه وكرمه البالغ وغيرها من الصفات النبيلة التي يأسر بها قلوب الآخرين ورغم سماته الداخلية الطيبة التي لا تُحصى إلا أنه قد يعاني من ضعف التقدير لذاته وربما الاكتئاب الدائم خاصة إن كانت فتاة فلا تكاد تنظر في المرآة لاستعراض أنوثتها حتى تزيح بصرها عنها كي لا ترى موطن نقصها الوحيد ألا وهو “ندوب الوجه”  وفي هذا التقرير نستعرض لكِ أحدث ما توصل إليه الطب التجميلي في علاج هذه الندوب للحصول على بشرة ناعمة وبراقة وبلوغ الجمال بشقيه الداخلي والخارجي أيضا.

1) ما هي ندوب الوجه:

هي علامات في الجلد أو داخل الأنسجة نتجت عن إصابة المرء بجروح أو حروق ولم يتم شفائها بشكل نهائي فسببت تغير في لون وشكل الجلد وربما نتج عنها ظهور بروز أو حفر في الجلد.

2) أشكال الندوب:

تتعدد أشكال ندوب الوجه حيث تشمل:

– ندبة الجدرة ويكون حجمها أكبر من حجم الجرح المسبب لها نتيجة نمو النسيج المحيط بالجرح بشكل أكبر.

– الندبة المنكمشة أو المتقلصة وغالبا ما تحدث بعد الحروق ويكون الجلد حول منطقة الحروق منكمشا أو متقلصا.

– الندوب المتضخمة وهي ندوب حمراء تشبه ندبة الجدرة لكنها تختلف عنها في أحد الجوانب حيث لا تتجاوز الندبة مكان الجرح.

– ندوب حب الشباب وهي حفر صغيرة تصيب جلد الوجه وتحدث نتيجة حب الشباب وقد تترك آثارا عميقة في الوجه حتى بعد زوال حب الشباب.

– الندوب الصبغية ويكون فيها لون الجلد داكن أكثر من لون الجلد المحيط به.

وتتأثر الندوب بعدة عوامل منها حجم الجرح ، وعمقه ، والسن وغيرها من العوامل الأخرى.

3) كيف يمكن علاج ندوب الوجه؟

قد لا يجدي استخدام العديد من كريمات ترطيب البشرة في إزالة ندوب الوجه وإعادة البشرة إلى سابق عهدها من الجمال وفي ذلك الوقت لا يبقى إلا التقنيات العلاجية التي أتاحها الطب التجميلي وهي:

حقن الفيلر:

يستخدم حقن الفيلر في علاج الندبات الصغيرة الناتجة عن حب الشباب التي تكون منخفضة عن مستوى البشرة حيث يتم حقن الفيلر لملء المكان المنخفض في البشرة ليرتفع ويصبح في مستوى البشرة.

التقشير الكيمائي:

وهي تقنية علاجية يتم فيها تقشير الطبقة العليا من الجلد لتنمو طبقة جديدة باستخدام مواد كيميائية خاصة لإزالة حب الشباب وندوب الوجه السطحية والعميقة حيث يقوم الطبيب باستخدام المادة الكيميائية لدهان المناطق المراد تجميلها في الوجه مما يؤدي إلى اسمراره كالذي يحدث من حروق الشمس ثم يحدث تقشير لطبقات الجلد السطحية وتجديد الخلايا.

– العلاج بالليزر:

يستخدم جهاز الليزر في عمل فتحات صغيرة جدا على العمق المطلوب في المناطق المراد تجميلها ثم يقوم الليزر بتجديد البشرة مما يساعد على إخفاء الندبات وشد الجلد ويستخدم أيضا الليزر في علاج الندبات الداكنة حيث يقوم بتفتيح لونها للوصول إلى لون البشرة الأساسي.

– التدخل الجراحي:

يعد التدخل الجراحي هو الحل النهائي لإزالة ندوب الوجه خاصة إذا باءت المحاولات العلاجية السابقة بالفشل فلا يبقى أمام الطبيب إلا إجراء جراحة للمريض خاصة إذا توفرت الشروط التالية أو أحدها مثل مرور مدة زمنية طويلة على الإصابة بهذه الندوب أو أن تكون الندوب أعمق من أن تُعالج بالتقنيات السابقة أو وجود ضرر بالغ قد لحق بالجلد..وفي أثناء العملية يتم الاستعانة بجلد من منطقة أخرى بجسم المريض ليتم زرعها في مكان الندبة.

4) تعليمات هامة للمريض:

قبل الخضوع لعملية إزالة ندوب الوجه بأي من التقنيات العلاجية السابقة ينبغي عليك اتباع التعليمات الآتية لضمان سلامتك ونجاح العملية بإذن الله تعالى:

– ينبغي اختيار الطبيب المُعالج الذي ينبغي أن يكون من أصحاب الخبرة في مجال علاج الندوب إضافة إلى تخصصه في التقنية التي سيقوم بعلاجك بها.

– عليك إخبار الطبيب بأية أمراض قد تعاني منها قبل إجراء العملية.

– ينبغي عليك عمل الاختبارات والفحوص والتحاليل المطلوبة خاصة اختبار الحساسية قبل بدء العلاج بتقنية التقشير الكيميائي.[:]

Scroll to top