مستشفي جنة

سعى مستشفى جنة التخصصى إلى تطبيق أحدث طرق العلاج الطبى و استخدام التقنية المتطورة فى عمليات الولادة والحقن المجهرى والرعاية الطبية المركزة وجراحة الحالات الحرجة [:en]تسعى مستشفى جنة التخصصى إلى تطبيق أحدث طرق العلاج الطبى و استخدام التقنية المتطورة.[:]

[:ar]مع تقنية الحقن المجهري..حددي نوع مولودك[:]

[:ar]تحديد نوع الجنين عبر الحقن المجهري

لم يعد الحقن المجهري مجرد طوق نجاة يستمسك به كل من كاد يغرق في ظلمات اليأس من تحقيق حلم الإنجاب وحسب بل جعله الله تعالى وسيلة عملية متميزة لتحديد جنس الجنين سواء كان ذكرا أم أنثى ولم يكن هذا متاحا من قبل لكن مع تطور تقنيات طب الولادة وعلاج العقم صار واقعا وفي السطور التالية نتحدث بالتفصيل عن تحديد جنس الجنين وكيف يمكن أن يتيحها الحقن المجهري.

تقنية فصل الأجنة

تعتبر هذه التقنية هي الآلية العملية لتحديد جنس الجنين وتستخدم في اليوم الثالث بعد إجراء الحقن المجهري حيث تكون الأجنة مكونة من 8 خلايا في كل جنين وكلها تحمل نفس الكروموسومات ويتم فتح شباك صغير في الحويصلة المحيطة بهذه الخلايا وأخذ أحدها بطريقة دقيقة تحت ميكروسكوب مخصص لذلك ثم يتم تحليل كروموسومات هذه الخلية التيت عبر عن تكوين كل خلايا الجنين ويُنتقى منها نوع الأجنة المطلوب سواء ذكور أو إناث ثم يتم نقل الأجنة السليمة داخل الرحم في اليوم الخامس بعد الحقن المجهري.

إرشادات هامة للزوجين إذا أرادا إنجاب ذكرا بإذن الله تعالى:

– بعد معرفة موعد التبويض يُنصح بممارسة العلاقة الزوجية في يوم التبويض نفسه بحيث عندما تخرج البويضة تستقبلها الحيوانات المنوية الذكرية لأن الحيوانات المنوية الذكرية أسرع من الأنثوية وأن تكون العلاقة الزوجية خلال فترة الليل.

 أثناء ممارسة العلاقة الزوجية ينبغي اختيار وضع جنسي يتيح فتح قناة فالوب للحيوانات المنوية ووصولها لأبعد مسافة عند القذف لإتاحة الفرصة للحيوانات المنوية الذكرية الوصول أسرع من الحيوانات الأنثوية للبويضة.

يُفضل عدم الاستحمام مباشرة بعد إجراء العلاقة الحميمة لبقاء الحيوانات المنوية أطول فترة ممكنة.

– توجد بعض الأطعمة التي تُزيد من فرصة الحمل بالولد مثل الموز والتوابل والمكسرات واللحوم الحمراء والأطعمة المالحة.

إرشادات للزوجين في حال رغبتهما في إنجاب أنثى:

 عند ممارسة العلاقة الزوجية يتم اختيار الوضع التقليدي بحيث يظل الوسط حمضيا وغير ملائم للحيوانات المنوية الذكرية فتموت تاركة الحيوانات المنوية الأنثوية تخصب البويضة.

 تجنب الوصول لمرحلة النشوة للمساعدة على بقاء نسبة الوسط الحمضي عالية ومن ثم القضاء على الحيوانات المنوية الذكرية.

الإكثار من تناول الحلويات والأطعمة التي تحتوي على الكالسيوم والماغنسيوم والخضراوات والفواكه الحامضة الطعم والشوكولاتة الداكنة واللبن والزبادي.[:]

Scroll to top