مستشفي جنة

سعى مستشفى جنة التخصصى إلى تطبيق أحدث طرق العلاج الطبى و استخدام التقنية المتطورة فى عمليات الولادة والحقن المجهرى والرعاية الطبية المركزة وجراحة الحالات الحرجة [:en]تسعى مستشفى جنة التخصصى إلى تطبيق أحدث طرق العلاج الطبى و استخدام التقنية المتطورة.[:]

[:ar]الحقن المجهري…علامات فشلها ونجاحها تعرفي عليها[:]

[:ar]

نتيجة الحقن المجهري

علامات نجاح الحقن المجهري

علامات فشل الحقن المجهري

 

نتيجة الحقن المجهري

بعد إجراء الحقن المجهري مباشرة ترغب بعض النساء في معرفة علامات نجاح العملية وفشلها أيضا وذلك كي تكون الزوجة على أهبة الاستعداد فتتخذ احتياطها لتقبل كافة النتائج مهما كانت والعمل على تغييرها في حال كانت النتيجة سلبية وفي السطور التالية نخبرك بأهم علامات نجاح وفشل عملية الحقن المجهري.

علامات نجاح الحقن المجهري

– آلام في الجسم:

بعد اليوم الخامس من إجراء عملية الحقن المجهري تبدأ ظهور أعراض الحمل ، حيث احتمالية انغراس الجنين في الرحم، فتبدأ بعض الآلام في الظهور، مثل حدوث وخز في البطن وآلام في الثديين، وكذلك الشعور بالصداع نتيجة ارتفاع مستويات الهرمونات بالجسم، مما يُشعر المرأة بالصداع الذي قد يصاحبه غثيان.

الشعور بالعطش:

تشعر المرأة بالعطش نتيجة زيادة التمثيل الغذائي التي ينتج عنها تصفية الكلى للنفايات مما يشعرها بهذا الإحساس الذي يتبعه شعور مصاحب بالحاجة إلى التبول، كما أن عملية الإباضة بعد إجراء الحقن المجهري تُحدث تغيرات هرمونية تسهم في حدوث بطء في الجهاز الهضمي، فينتج عنه كمية كبيرة من الغازات التي تؤدي إلى الشعور بالانتفاخ.

– الإرهاق الشديد:

من أهم العلامات التي تنبئ بنجاح عملية الحقن المجهري وحدوث الحمل هو شعور المرأة بالإرهاق الشديد جراء قيامها بأقل مجهود، مع تنامي الرغبة في النوم لفترة طويلة، كما تشعر المرأة خلال هذه الفترة بارتفاع في درجة الحرارة، نتيجة اضطرابات الهرمونات وتقلصات البطن المختلفة.

علامات فشل الحقن المجهري

– وجود بقع دم قرب موعد الدورة الشهرية.

– عدم الشعور بألم في منطقة الظهر وتقلصات في الرحم بعد إجراء عملية الحقن المجهري.

– عدم حدوث تغيرات هرمونية في جسد المرأة مثل تغير في شكلها وتغير في شكل الثدي وعدم حدوث هذه التغيرات يعد علامة بارزة على فشل الحقن المجهري.[:]

Scroll to top