مستشفي جنة

سعى مستشفى جنة التخصصى إلى تطبيق أحدث طرق العلاج الطبى و استخدام التقنية المتطورة فى عمليات الولادة والحقن المجهرى والرعاية الطبية المركزة وجراحة الحالات الحرجة [:en]تسعى مستشفى جنة التخصصى إلى تطبيق أحدث طرق العلاج الطبى و استخدام التقنية المتطورة.[:]

مركز جنة كوينز للحقن المجهري - الحقن المجهري

[:ar]”إسألى عن صحتك” ..خطورة تكيس المبايض وهجرة بطانة الرحم على السيدات [:]

[:ar]أوضح أطباء النساء والتوليد، إن هناك بعض المعوقات تؤدى إلى تأخر الانجاب، وفى حال أزيلت هذه الأسباب تصبح السيدة جاهزة للحمل، مضيفين: بعض السيدات يحدث عندها تاخر الحمل ويصبح هناك توتر وخوف ومعظم الأطباء اجمعوا على أهمية انتظار الزوجين مدة عام حتى يتم التأكد من الخطوات التالية”.

وعن تكيس المبابيض، يقول أطباء النساء والتوليد، إن تكيس المبايض عبارة عن خلل وظيفى يحدث فى الغدة النخامية المسئولة عن هرمونات معينة بالمبيض لحثه على إخراج البويضة، وها الخلل يؤدى الى نمو عدة بويضات دفعة واحدة وتكون احجامها صغيرة اى أن البويضة لا تصل لمرحلة التبويض، ومن ثم بدء الحمل.

وعن أعراضها، يشخص الأطباء بأنها تأخر فى الدورة الشهرية لمدة شهرين أو ثلاثة مع عدم حدوث حمل، و ارتفاع هرمون الذكورة بشكل كبير ينتج عنه نمو زائد للشعر بمناطق معينة بالجسم.
وحول مضاعفاتها، يقول أطباء النساء والتوليد، إن تكيس المبابيض يتسبب فى تكوين الكيس الدموى على المبيض، كما يشير الاطباء أيضا إلى تكون أورام المبيض بسبب التكيس وهذه الاورام تتحول لامراض حميدة او خبيثة ويكون ذلك بسبب المراحل المتقدمة فى تكيس المبايض.

ويعرف الأطباء “الحمل الكاذب”، بأنه عامل نفسى تنقطع خلاله الدورة الشهرية وتحس المرأة فيه بأعراض حمل وانتفاخ فى البطن، ولكن مع اجراء أول تحاليل هرمون حمل وسونار لا نجد اى اثار للحمل، مؤكدين فى الوقت ذاته أن الطبيب الخبرة من المستحيل ان يشخص حمل كاذب.
هجرة بطانة الرحم، يعرفه الأطباء بأنه مرض صعب، يحدث نتيجة ترك هجرة بطانة الرحم للرحم ذاته عن طريق قناة فالوب، وعندما تأتى ميعاد الدورة الشهرية تحدث خارج بطانة الرحم ما يؤدى الى خروج دم خارج تجويف الرحم، فيسبب مشاكل كبيرة قد تؤثر سلبا على التبويض وسير البويضة الملحة ووأيضا التصاقات وتمنع فى النهاية حمل السيدة.
وبالحديث عن أكبر المشاكل التى تحدث نتيجة هجرة بطانة الرحم ، يحذر الأطباء من تكون كيس دموى ناتج عن هجرة بطانة الرحم مسببا الام شديدة للغاية، كاشفين عن أن أهم أسباب آلام الحوض هو هجرة بطانة الرحم.[:]

Scroll to top