مستشفي جنة

سعى مستشفى جنة التخصصى إلى تطبيق أحدث طرق العلاج الطبى و استخدام التقنية المتطورة فى عمليات الولادة والحقن المجهرى والرعاية الطبية المركزة وجراحة الحالات الحرجة [:en]تسعى مستشفى جنة التخصصى إلى تطبيق أحدث طرق العلاج الطبى و استخدام التقنية المتطورة.[:]

[:ar]لازم تعرف..”السمنة” تفترس مريضها[:]

[:ar] 

 

تعرف “السمنة”، بأنها سعرات زائدة ومن ثم تتحول إلى دهون، وتؤكد بعض التقارير أن مرض السمنة يكلف العالم سنويًا 2 تريليون دولار، حيث أن أكثر الأشياء التى تكلف خزائن دول العالم “الحرب على الإرهاب – التدخين – السمنة”.

 

 

ويقول الأطباء المتخصصين، إن السمنة مرض كبير وعملاق ويسبب مشاكل فى العديد من أجهزة الجسم، حيث أوضح القائد الطبى للجيش الأمريكى فى العراق إبان الاحتلال، إن أكبر مشكلة تواجه أمريكا فى العراق هى “السمنة”.

 

وأوضح الأطباء أن السمنة تبدأ من وزن 90 كيلو الى 150 كيلو، مبينين أن أقل من 20 % من الوزن الطبيعى تعد سمنة بسيطة، ومن 20 إلى 50 % تكون متوسطة، أما فوق 50 % من الوزن الطبيعى تشخص على أنها سمنة مفرطة.

 

 

وأشار الأطباء إلى ان أهم المشاكل التى تواجه مرضى السمنة هو عودة السمنة مرة أخرى بعد “التخسيس”، حيث تؤدى إلى نتائج عكسية للغاية ليعود الجسم كما كان ولكن بشكل أشرس عن السابق.

 

إلى هذا، يؤكد الأطباء المتخصصون عدم وجود سبب محدد لمرض السمنة حتى الآن، لكن ومع ذلك يوجد أبحاث كثيرة تؤكد وجود العديد من الأسباب وراء هذه الظاهرة.

 

ونصح الأطباء بتناول المشروبات والأكلات الصحية والطبيعية، مثل مشروب “الأكاسيا” الذى يقلل بدوره الشهية ويعتبر مضاد للأكسدة، وهو عشب طبيعى، مؤكدين أن تناول المشروبات الطبيعية يعمل على تقليل الشهية أكثر من الأدوية وفى بعض الأحيان أكثر من الجراحة.

 

وأوضح الأطباء ان ارتفاع هرمون “الجرلين” فى جسم الإنسان يحد من مشكلة السمنة، لأنه يقلل الشهية.

وعن السمنة عند الأطفال، أكد الاطباء المتخصصون أن علاج السمنة عند الأطفال لا يكون عن طريق الجراحة، حيث يتم اللجوء إلى تغيير العادات الغذائية وممارسة الرياضة للطفل.[:]

Scroll to top