مستشفي جنة

سعى مستشفى جنة التخصصى إلى تطبيق أحدث طرق العلاج الطبى و استخدام التقنية المتطورة فى عمليات الولادة والحقن المجهرى والرعاية الطبية المركزة وجراحة الحالات الحرجة [:en]تسعى مستشفى جنة التخصصى إلى تطبيق أحدث طرق العلاج الطبى و استخدام التقنية المتطورة.[:]

[:ar]الشهور الأولى للحمل..نصائح وإرشادات[:]

[:ar]نصح أطباء النساء والتوليد، السيدات فى حال الحمل للمرة الأولى، بضرورة الفحص بعد تأخر الدورة الشهرية عن ميعادها ولو يوم واحد فقط، مؤكدين ان تلك الخطوة تعمل على عدم تعرض الحامل للسقوط قبل معرفتها بوجود حمل من الأساس.

وقدم الأطباء المتخصصين نصائح هامة للغاية للسيدات الحوامل، وكانت كالتالى.

 

–       الذهاب للطبيب، حيث أكد الاطباء أن الأشهر الثلاث الأولى للحمل هى الاهم على الاطلاق حيث يتم تجهيز فيها تجهيز الجنين، كما يتم تجهيز السيدة الحامل نفسيا واجتماعيا.

–       الحمل ليس مرضًا، هكذا يقول الاطباء، محذرين السيدات الحوامل من تعاطى أى أدوية خاصة خلال الشهور الثلاث الأولى، للحفاظ على تكوين الجنين، موضحين أن بعض الحالات تتطلب تعاطى أدوية مثبتات، محذرين من اللجوء الى العادات غير السليمة حيث تؤدى إلى تأثر الجنين بشكل سلبى، مثل اللجوء الى الصيدلى والاستماع الى تجربة سيدات أخريات فى الحمل.

–       حمض الفوليك، ينصح الاطباء المتخصصين السيدات الحوامل بتعاطى حمض الفوليك لما له من اثار إيجابية على تكوين الطفل خلال الشهور الثلاث الاولى، حيث أن نقص هذا الحمض يؤثر سلبا على القناة العصبية للجنين وقد تصل إلى وفاته.

–       احذرى تعاطى أى ادوية عللى بطن فارغة، حيث يؤكد الأطباء أن تعاطى العلاج يجب يكون بعد الأكل إلا فى الحالات النادرة مثل أمراض القلب، حيث يتسبب فى مشاكل بالجهاز الهضمى.

–       على المرأة الحامل ان تعرف أن الحمل يؤثر على كل أجهزة الجسم مثل الأرق او النوم الكثير.

–       – الحمل يحتاج الى الغذاء السليم.

–       الوحم لا يأتى إلا للمرأة الحامل وتستطيعى أن تتعايشى معه دون تعاطى أدوية.

–       منع الأكل ليس له علاقة بتقليل “القئ” والعكس صحيح، حيث يؤدى منع الأكل إلى زيادة وتيرة “القئ”حتى مع تعاطى بعض الأدوية، وعلاجه هو زيادة معدل تناول الطعام بشكل صغير أى كل ساعتين وجبة خفيفة، وإذا زاد القئ عند الأم قد نضطر إلى التضحية بالجنين.

–       المرأة الحامل تحتاج إلى 1.2 جرام كالسيوم فى اليوم الواحد، أى بمعدل كوب لبن واحد.

–       الفيتامينات لا تعوض الغذاء الطبيعى.

–       البروتينات مهمة لتكوين عضلات وجسم الجنين.

–       النوم، يجب أن تنام الحامل من 8 – 10 ساعات.

–       تحدث بعض الآلام البسيطة فى الرحم، لكن اذا زاد الألم فى أسفل البطن وأسفل الظهر يجب أن تلجأ الحامل إلى الطبيب.

–       ومن علامات الآلم التى يجب على الحامل التوجه فورًا إلى الطبيب عندما يحدث ألم يصاحبه”شكشكة”.

–       يجب عدم نزول دم من المرأة الحامل، وبالتالى إذا نزل أى دم يجب اللجوء إلى الطبيب فورًا.[:]

Scroll to top