مستشفي جنة

سعى مستشفى جنة التخصصى إلى تطبيق أحدث طرق العلاج الطبى و استخدام التقنية المتطورة فى عمليات الولادة والحقن المجهرى والرعاية الطبية المركزة وجراحة الحالات الحرجة [:en]تسعى مستشفى جنة التخصصى إلى تطبيق أحدث طرق العلاج الطبى و استخدام التقنية المتطورة.[:]

[:ar]حامل في الشهر اﻷول ؟ 6 نصائح مهمة [:]

[:ar]مبروك انتي حامل ستفرحي كثيراً عند سماعكي لهذه الجملة ، و تكادي أن تطيري فرحاً بعدها ، لكنكي ما تلبثي أن تشعري بأعراض الحمل ، و من أجل أنكي حامل في الشهر اﻷول ، ستنحصر هذه اﻷعراض في الدوخة و الغثيان و التعب من أقل مجهود ، فتبدئي في القلق على صحتكي ، و صحة طفلكي ، خصوصاً إذا كان مولودكي اﻷول .

و لكي تكتمل فرحتكي بمولودكي الجديد ، و تمر شهور الحمل دون حدوث مشكلات تؤثر على سلامتكي و سلامة طفلكي ، ينبغي أن تقومي بالانصات للنصائح التي يقدمها لكي الأطباء المتخصصين ، من ساعة سماع خبر حملكي و حتى ساعة وﻻدتكي لطفلكي .

و الآن مع نصائح اﻷطباء لكل حامل في الشهر اﻷول :

إذا أردتي أن ينمو طفلكي بشكل طبيعي ، خالياً من التشوهات الخلقية ، و خاصة تشوه العمود الفقري ؛ التزمي بتناول حبوب الفوليك أسيد بشكل يومي ، و لا تكتفي بالحبوب فقط ، فعليكي أن تحصلي عليه بطريقة طبيعية ، و ذلك عن طريق تناول الخضراوات الورقية ، كالسبانخ و البقدونس و حبوب القمح الكاملة و البقوليات .

للتقليل من شعوركي بالغثيان ؛ قومي بتناول 6 وجبات ذات كمية طعام قليلة ، بدلاً من تناول 3 وجبات دسمة ، و للتقليل من شعوركي بحرقة المعدة ، تجنبي تناول اﻷطعمة الحريفة .

إذا أردتي المحافظة على صحة طفلكي ؛ امتنعي عن تناول اﻷسماك المملحة ، و الوجبات النصف مطهية ، وابتعدي عن تناول اﻷطعمة المنتجة من الدهون المشبعة ، و الوجبات السريع .

لمنع حدوث إجهاض و أنتي لا زلتي حامل في الشهر اﻷول ؛ توقفي عن التدخين إن كنتي مدخنة أو ابتعدي عن اﻷماكن التي يتواجد بها المدخنون ، فالتدخين السلبي أيضاً يكون سبباً في حدوث الإجهاض .

للمحافظة على صحتكي و صحة طفلكي ؛ ابتعدي عن استنشاق الروائح الصادرة عن ادوات التنظيف المنزلية ، و المبيدات الحشرية و أدوات التنظيف و الدهانات .

لتقليل شعورك بالإجهاد و للمحافظة على لياقتكي البدنية ؛ اعتادي على ممارسة رياضة المشي بشكل يومي .[:]

Scroll to top