مستشفي جنة

سعى مستشفى جنة التخصصى إلى تطبيق أحدث طرق العلاج الطبى و استخدام التقنية المتطورة فى عمليات الولادة والحقن المجهرى والرعاية الطبية المركزة وجراحة الحالات الحرجة [:en]تسعى مستشفى جنة التخصصى إلى تطبيق أحدث طرق العلاج الطبى و استخدام التقنية المتطورة.[:]

[:ar]حامل في الشهر الثاني ؟ 6 نصائح مهمة [:]

[:ar]

عزيزتي الحامل في الشهر الثاني ، أنكي إن قمتي بتنفيذ نصائح الأطباء التي أوصوا بها الحامل في الشهر الأول بكل دقة ، و التي ذكرناها في المقال السابق ، ستبدئي شهرك الثاني من الحمل ، و أنتي أكثر قدرة على تحمل أعباء الحمل ، و متغيراته ، و التي تحدث للكثير من النساء الحوامل في الشهر الثاني للحمل ، و التي من أهمها ، احساسكي بالرغبة في النوم بكثرة ، خاصة أثناء النهار ، و احتياجكي لزيارة الحمام بكثرة ، خاصة أثناء الليل ، و لكن في المقابل سيقل شعوركي بالغثيان عن الشهر الأول ، و سيتباعد الوقت بين مرة و أخرى .

و الآن مع نصائح اﻷطباء لكل حامل في الشهر الثاني :

استمري في تناول حبوب الفوليك أسيد و مصادره الطبيعية ، كالخضروات الورقية ، مثل السبانخ و الملوخيةو الجرجير  ، و حبوب القمح المكتملة ، و البقوليات مثل الحمص و البازلاء .

تناولي أطعمة تحتوي على قدر متوازن من الفيتامينات و الحديد و مضادات اﻷكسدة ، و لا تنسي تناول البروتينات ، سواء النباتية أو الحيوانية ، و احرصي على تناول اللبن و منتجاته بصفة يومية ، فهي مصدر جيد للكالسيوم ، و الذي ستحتاجين له طوال شهور الحمل .

ابتعدي عن تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من السكريات ، أو الدهون ، فهذه المواد غير نافعة ، و تؤدي إلى زيادة الوزن ، و قد تكون ضارة في هذه المرحلة من الحمل .

شرب الماء بكثرة أمر ضروري ﻷي حامل في الشهر الثاني ، فداومي على شرب الماء على مدار اليوم ، بالإضافة إلى اﻹكثار من تناول العصائر الطبيعية و المشروبات المحتوية على العناصر الغذائية المفيدة .

لتجنب حدوث إجهاض ﻻ تعرضي نفسكي ﻷي مجهود كبير ، أو حركات فجائية ، أو حمل أو رفع أشياء ثقيلة من على اﻷرض .

احرصي على تجنب استعمال الأدوية و العقاقير دون الرجوع إلى طبيبكي الخاص ، فقد يعرضك الاستعمال الخاطئ للأدوية للخطر انتي و طفلكي .

[:]

Scroll to top