مستشفي جنة

سعى مستشفى جنة التخصصى إلى تطبيق أحدث طرق العلاج الطبى و استخدام التقنية المتطورة فى عمليات الولادة والحقن المجهرى والرعاية الطبية المركزة وجراحة الحالات الحرجة [:en]تسعى مستشفى جنة التخصصى إلى تطبيق أحدث طرق العلاج الطبى و استخدام التقنية المتطورة.[:]

[:ar]للحوامل ..”متاكليش لاتنين” .. أهمية الغذاء الصحي للحوامل[:]

[:ar]”لازم كل سيدة حامل تقرأ السطور البسيطة دى، علشان وزنها ما يزيدش فى الحمل فتزيد نسب الولادات القيصرية، فيحصل إن الجنين ممكن يكون حجمه صغير أو كبير جدا، وممكن السيدة تنزف مع أو اثناء الولادة، علشان كده يجب الاهتمام بالغذاء الصحى وممارسة الرياضة مع الحمل”..”واوعى تاكلى لاتنين .. كلى المطلوب منك بالظبط”.

أطباء النساء والتوليد قدموا نصائح مهمة جدا لكل ست حامل، علشانها وعلشان خاطر البيبى كمان، فحذروا من السمنة على الستات الحوامل، وقالوا إن السمنة مرض متأصل فى مصر نتيجة ان كل الستات اثناء فترة الحمل بتكون واخدة زى رخصة تاكل اللى هى عايزاه ونصحوا السيدات الحوامل بالأتى:..
– غير مسموح بالزيادة المفرطة اثناء الحمل يعنى اخرك من 12 – 15 كيلو، ولو حامل فى توأم ماتزيديش عن 20 كيلو، والمفروض بعد الوضع تخسى الزيادة دى واحدة بواحدة، مع ممارسة الحمل.
– توازن الاكل خلال الحمل، ولا يزيد 2000 كالورى فى اليوم الواحد.
– تناول 6 وجبات خفيفة متقطعة على مدار اليوم، ستعمل بذلك على تخفيف الحموضة ولن تتسبب فى زيادة مفرطة أثناء الحمل.
– خلال الشهور الثلاث الاولى يجب زيادة الكالورى ليكون 2100 فى اليوم الواحد، وذلك عن طريق تناول كوب لبن منزوع الدسم.
– الشهور الوسطى من الحمل يجب ان تكون زيادة الكالورى 2250 وذلك عن طريق تناول المكسرات التى تعمل على رفع نسبة ذكاء الجنين نتيجة احتوائها على زيوت الاوميجا.
– الشهور الأخيرة من الحمل، يجب تناول ثمرتين من الفاكهة حيث تعمل على زيادة الكالورى بنحو 300 كالورى.
– البروتينات تعمل على زيادة الـ”دى ان ايه”، وهو ما يؤدى فى النهاية الى تكوين جنين سليم وصحى.
– المعدن الاشهر على الاطلاق هو حمض الفوليك حيث يجب ان تتناوله الحامل خلال الشهور الثلاث الاولى، وعدم تناوله يؤدى الى فتق فى النخاع الشوكى للجنين وضمور المخ، ومصائب كبرى.
– ابتداءً من الشهر الثالث حتى نهاية النفاس، يجب أن تتناول السيدة الحامل على أغذية غنية بـ”الحديد”.
– الكالسيوم وفيتامين d، لتكوين عظام وعدم حدوث هشاشة للسيدة الحامل، ويعمل الكالسيوم فضلا عن ذلك، على زيادة مناعة المرأة الحامل وعدم إصابتها بنزلات البرد.
– اوميجا 3.6.9 وموجود فى السلامون والمكسرات، ويجب على الستات الحوامل عدم تناول التونة، وتحسن من نمو الجنين والتطور الطبيعى للجنين حتى بعد الولادة.[:]

Scroll to top