مستشفي جنة

سعى مستشفى جنة التخصصى إلى تطبيق أحدث طرق العلاج الطبى و استخدام التقنية المتطورة فى عمليات الولادة والحقن المجهرى والرعاية الطبية المركزة وجراحة الحالات الحرجة [:en]تسعى مستشفى جنة التخصصى إلى تطبيق أحدث طرق العلاج الطبى و استخدام التقنية المتطورة.[:]

[:ar]حامل في الشهر السابع 6 نصائح هامة [:]

[:ar]

بانتهاء الشهر السادس يبدأ الثلث الأخير من الحمل، و يكون مصحوباً بعدد من التغيرات، و التي تسبب لك ِ الاحساس بالتعب، وتتمثل في الشعور بحرقة المعدة، و زيادة حجم البطن، بالمقارنة بالشهور السابقة .

يستمر وزنك ِ في الزيادة بمقدار 2 كيلو جرام، مع زيادة الإفرازات المهبلية، و انتفاخ ملحوظ في الأوردة ناتج عن ارتفاع معدل جريان الدم، و الإصابة بالإمساك على فترات متقاربة، و زيادة الرغبة في التبول، مع ضعف القدرة على الاستغراق في النوم بسبب حركة طفلك ِ .

و الآن مع نصائح اﻷطباء لكل حامل في الشهر السابع

احرصي على شرب المزيد من السوائل

احرصي على شرب الكثير من الماء و المزيد من العصائر و ذلك لتجنب حدوث انتفاخات نتيجة احتباس الماء داخل الجسم ، و تجنبي تناول الأطعمة المحتوية على نسبة كبيرة من الصوديوم .

اكثري من تناول البروتينات و الحديد

اكثري من تناول الأطعمة المحتوية على البروتينات، كاللحم و الدجاج و البقوليات، و الأطعمة المحتوية على الحديد مثل السبانخ و الباذنجان و الكبدة و التفاح و جنين القمح و العسل الأسود و الخوخ المجفف .

تناولي اﻷطعمة الغنية بفتامين C

اهتمي بتناول اﻷطعمة الغنية بفتامين C ،و الذي يساعد على امتصاص الحديد، و يزيد من مناعتك ِ و مناعة طفلك ِ ، مثل الليمون و البرتقال و الشمام و البروكلي و الفلفل اﻷخضر .

قللي من الشعور بحرقة المعدة

لتقليل الشعور بحرقة المعدة، احرصي على تجنب تناول الأطعمة الدسمة و المقلية، مع عدم ملء المعدة بالطعام، و ذلك عن طريق تقسيم الطعام على وجبات صغيرة .

تجنبي رفع اﻷشياء الثقيلة

تجنبي رفع اﻷشياء الثقيلة، و احرصي على تناول قسط كافي من ساعات النوم على مدار اليوم .

المتابعة الطبية ضرورية في الشهر السابع للحمل

احرصي على إجراء المتابعة الطبية، عزيزتي الحامل في الشهر السابع ، و ذلك لتجنب حدوث الولادة المبكرة، و التي تستلزم وضع طفلك ِ في الحضانة لاكتمال نموه، و المحافظة عليه من الفيروسات نتيجة ضعف مناعته .

[:]

Scroll to top