مستشفي جنة

سعى مستشفى جنة التخصصى إلى تطبيق أحدث طرق العلاج الطبى و استخدام التقنية المتطورة فى عمليات الولادة والحقن المجهرى والرعاية الطبية المركزة وجراحة الحالات الحرجة [:en]تسعى مستشفى جنة التخصصى إلى تطبيق أحدث طرق العلاج الطبى و استخدام التقنية المتطورة.[:]

[:ar]حامل في الشهر الثامن 6 نصائح مهمة [:]

[:ar]يطرأ على الحامل في الشهر الثامن عدة تغيرات أهمها :

الشعور بانتفاخ الأطراف، و حرقة المعدة، و مشاكل في الهضم، كالإصابة بالإمساك، والرغبة المتزايدة في زيارة الحمام على مدار اليوم، و ذلك بسبب ضغط الجنين و الرحم على المثانة، و الشعور بالإرهاق من أقل مجهود، و الشعور بألم في منطقة الحوض، و أسفل الظهر، و صعوبات في الحركة و النوم .

و الآن مع نصائح الأطباء لكل حامل في الشهر الثامن

  • حافظي على توازن طعامك ِ

حافظي على أن يكون طعامك ِ متوازناً، يحتوي على جميع العناصر الغذائية، مثل البروتينات المتواجدة في اللحوم والأسماك، و البقول، و اللبن، و البيض، مع التقليل من تناول النشويات، كذلك يشتمل على الفيتامينات كفيتامينA المتوفر في زيت السمك، و صفار البيض، و الجزر ، بالإضافة إلى المكملات الغذائية .

مع تناول الأطعمة المحتوية على :

الحديد، والمتوافر في الكبدة، و السبانخ، و الكرنب، و الفواكه المجففة .

الكالسيوم، و المتوافر في منتجات الألبان، و الأسماك، و صفار البيض .

اليود ، و المتوافر في الأسماك و ملح الطعام

المغنيسيوم المتوافر في المكسرات و البقول

المننجنيز المتوافر في الحبوب و الخس و البطاطا .

الفوسفور المتوافر في الأسماك و منتجات الألبان

  • احرصي على التقليل من حرقة المعدة

احرصي على التقليل من حرقة المعدة، و ذلك بتناول عدة وجبات صغيرة على مدار اليوم، بدلاً من الوجبات الكبيرة، و حافظي على وضع وسادة مرتفعة أسفل رأسك ِ عند النوم .

  • تجنبي المنبهات و التدخين

تجنبي شرب المنبهات كالشاي و القهوة، و كذلك امتنعي عن التدخين إن كنتِ مدخنة، أو ابتعدي عن أماكن المدخنين إن كنتِ غير مدخنة، فللتدخين السلبي كذلك تأثير ضار عليكِ و على طفلك ِ .

  • احصلي على قدر كاف من الراحة ، و ابتعدي عن التوتر

عزيزتي الحامل في الشهر الثامن ، احرصي على أخذ قسط وافي من النوم و الراحة، و ابتعدي عن التعرض لمواقف تؤدي إلى التوتر، أو الاضطرابات النفسية، كي لا يؤثر ذلك على سلامة طفلك ِ .

  • استشيري طبيبك ِ الخاص عند حدوث أعراض جديدة

احرصي على استشارة طبيبك ِ الخاص، عند حدوث أعراض جديدة، مثل نزول ماء أو دماء، أو تغير معدل حركة طفلك ِ ،كي تتجنبي التعرض للولادة المبكرة .[:]

Scroll to top