مستشفي جنة

سعى مستشفى جنة التخصصى إلى تطبيق أحدث طرق العلاج الطبى و استخدام التقنية المتطورة فى عمليات الولادة والحقن المجهرى والرعاية الطبية المركزة وجراحة الحالات الحرجة [:en]تسعى مستشفى جنة التخصصى إلى تطبيق أحدث طرق العلاج الطبى و استخدام التقنية المتطورة.[:]

[:ar]8 أطعمة تؤدي إلى حدوث إجهاض .. تجنبيها [:]

[:ar]في الشهور الأولي من الحمل ، يكون جسم الحامل ضعيف ، و لديه قابليه لحدوث الإجهاض لأسباب كثيرة ، منها تناول بعض الأطعمة التي تؤدي لحدوث الإجهاض .

فعلى الحامل أن تتجنب تناول هذه الأطعمة ، مثل :

1 – الأطعمة الغنية بفيتامين C

على الحامل أن تتجنب تناول الأطعمة الغنية بفيتامين C بكثرة خلال الشهور الأولى للحمل ، و الذي يتسبب تناوله ألى انقباض الرحم ، و تحريض عنقه على الانفتاح ، مما يؤدي إلى حدوث الإجهاض ، و يمكنكِ تناوله بداية من الثلث الثاني للحمل ، و لكن تحت إشراف الطبيب .

2 – القرفة

يجب على الحامل أن تمتنع عن تناول القرفة ، طوال فترة الحمل ، لأنها تزيد من انقباض الرحم بشكل كبير ، و لكن ينصح بتناولها قبل الولادة مباشرة ، لإحداث طلق طبيعي يسهل عملية الولادة .

3 – بذور السمسم و مشتقاته

تناول السمسم و مشتقاته ، يؤدي إلى حدوث انقباضات للرحم ، و ذلك في الشهور الأولى للحمل ، لكنه يساعد على حدوث الطلق ، إذا تناولته الحامل في نهاية فترة الحمل .

4 – الزنجبيل

تناول الزنجبيل بكثرة خلال الشهور الثلاثة الأولى للحمل ، يتسبب في حدوث نزيف للمرأة الحامل ، و الذي بدوره قد يؤدي إلى الإجهاض .

5 – البطاطس المبرعمة

تحتوي على سموم تضر بالصحة بشكل عام، و تؤثر على الجنين،و تزيد من خطر اﻹجهاض.

6 – الخوخ

تناول الحامل الخوخ يزيد من تعرضها للنزيف، و الذي يؤدي إلى الإجهاض .

7 – الحلبة

يؤدي تناول الحلبة إلي تنشيط الرحم خلال أشهر الحمل ، و هذا يتسبب في حدوث نزيف للمرأة الحامل ، قد يؤدي للإجهاض .

8 – الأناناس

تناول الأناناس في الشهور الثلاثة الأولى ، يسبب حدوث ليونة المهبل ، و عنق الرحم ، و يعمل هذا على تعرض الحامل للإجهاض ، و من الممكن تناول الأناناس في الثلث الثاني من الحمل ، تحت إشراف الطبيب ، كما يساعد تناوله قبل الولادة بفترة قصيرة إلى إحداث الطلق الطبيعي و تيسير عملية الولادة .[:]

Scroll to top