مستشفي جنة

سعى مستشفى جنة التخصصى إلى تطبيق أحدث طرق العلاج الطبى و استخدام التقنية المتطورة فى عمليات الولادة والحقن المجهرى والرعاية الطبية المركزة وجراحة الحالات الحرجة [:en]تسعى مستشفى جنة التخصصى إلى تطبيق أحدث طرق العلاج الطبى و استخدام التقنية المتطورة.[:]

[:ar]إحذري..فقد يكون طعامِك هو السبب الوحيد لإصابتك بالعقم[:]

[:ar]يرجع عقم المرأة لأسباب كثيرة ومتشعبة منها ما يرتبط بوجود مشاكل في المبايض أو تنامي أحد الأورام في الرحم أو انسداد قناة فالوب وغيرها من الأسباب العلمية المعروفة لكن ما لا تعلميه  أن بعض أطعمتك المفضلة التي تحرصين على إعدادها أو شرائها خصيصا  قد تكون السبب الرئيسي لإصابتك بالعقم..وفي هذا التقرير نستعرض أشهر هذه الأطعمة.

1) الوجبات السريعة:

تحتوي الوجبات السريعة على مادة المونوصوديوم غلوتاميت وهي مادة تضاف إلى تلك الأطعمة لتحسين مذاقها ولكنها تؤثر بالسلب على خصوبة المرأة هذا إلى جانب زيادة نسبة الدهون في هذه الأطعمة والتي تسبب السمنة للمرأة وفي مناطق مختلفة من الجسم أبرزها البطن فتتراكم الدهون على المبيضين مما قد يشكل خطورة على عملية الإنجاب لدى المرأة ويسبب العقم.

2)الأطعمة المقلية:

وذلك لزيادة نسبة الدهون المشبعة فيها التي تؤثر على بويضة المرأة وتعمل على زيادة هرمون الذكورة فيتأثر التبويض ومن أمثلة هذه الأطعمة البطاطس المقلية لأن السكريات البسيطة بها تحول بسرعة إلى الجلوكوز الذي يرفع مستويات الأنسولين وعندما يتم طهيها  عبر الزيت في درجات حرارة عالية تصبح طعاما ضارا للصحة ومسبب للعقم.

3)السكريات:

لتجنب تأخر الحمل وحدوث العقم ينبغي تجنب تناول السكريات وكل الأطعمة التي تحتوي عليها كالكعك المقلي الغني بالسكر والدقيق الأبيض والدهون حيث تتكون الكعكات من حوالي 35% إلى 40% من الدهون المتحولة وكل زيادة 2% تخفض الخصوبة بنسبة 73%..وهذا النوع من الدهون يسبب العديد من الأمراض الأخرى كأمراض القلب والسرطان.

4) الأطعمة المعلبة:

تحتوي هذه الأطعمة على معدلات عالية من المواد الحافظة وهي مواد كيميائية مصنعة تلحق الضرر بالخصوبة وقد تتسبب بالعقم  ومن المواد الخطرة التي تحتويها تلك الأطعمة مادتي “بي أتش أي” و”بي أتش تي في” وتسببان العقم كما ترفع نسبة تشوهات الجنين وهاتان المادتان موجودتان في كل الأطعمة التي تتضمن الألوان الاصطناعية أو تلك المخبوزة بالإضافة إلى الزيت والزبدة والسمنة.

ومن أمثلة الأطعمة المعلبة عموما اللحوم المصنعة ، الصلصات والحليب الخالي من الدسم ، الشيبسي ، الخضار والفواكه العضوية.[:]

Scroll to top