مستشفي جنة

سعى مستشفى جنة التخصصى إلى تطبيق أحدث طرق العلاج الطبى و استخدام التقنية المتطورة فى عمليات الولادة والحقن المجهرى والرعاية الطبية المركزة وجراحة الحالات الحرجة [:en]تسعى مستشفى جنة التخصصى إلى تطبيق أحدث طرق العلاج الطبى و استخدام التقنية المتطورة.[:]

الحقن المجهري

10 نصائح لضمان نجاح حملك

تحتاج السيدة الحامل لرعاية  كاملة، ففي الشهور الأولى تكون نسبة الإجهاض عالية، وتقل مع تقدم الحمل حتى الشهر الثامن غالبًا، لذلك عليكي أن تكوني أكثر حذرا في تلك الفترة.. لذا يقدم أطباء مستشفى «جنة»، عددًا من النصائح لضمان نجاح حملك:- 

1.   عليكٍ الابتعاد عن الحركات المزعجة والعنيفة، سواء الإرهاق في تنظيف المنزل أو حمل الأشياء الثقيلة أو ركوب ألعاب الملاهي بكافة أنواعها، ووتزازد أهمية تلك التنبيهات فى الشهور الثلاثة الأولى، منعًا  للإجهاض.

2.   إذا كنتٍ مدخنة، فعليكٍ التوقف فورًا عن التدخين طوال فترات الحمل لصحة جنينك، وكذلك الابتعاد عن أى مظاهر للتدخين السلبي، من خلال ترك الأماكن التى يتواجد بها مدخنين، وذلك حتى لا يصاب الجنين بحساسية مفرطة عند ولادته. 

3.   اختيار التمارين السهلة واليسيرة والابتعاد عن الرياضة المرهقة للبدن، لذا ننصح باستشارة الطبيب المتابع للحالة لتجنب خوض أى رياضة مؤذية للجنين.

4.   معرفة أخر موعد للدورة الشهرية لحساب وتخمين موعد الولادة وآخر موعد يمكن الوصول إليه، لتسهيل مهمة الولادة وعدم الدخول في مراحل الخطر.

5.    انتقاء نوعية الغذاء الطازج من الخضروات والفواكه واللحوم وتنوعها في كل وجبة، والابتعاد عن الوجبات السريعة والوجبات المقلية بالزيوت أو المليئة بالدهون، وكذلك تجنب نهائي للأملاح والسكر العالي في الغذاء.

6.   استشارة الطبيب في المكملات الغذائية مثل الفيتامينات وغيرها في الشهور الأولى لإعطاء الجسم حاجته من الغذاء ولأنها أكثر فترة ينمو فيها الجنين بدقة متناهية.

7.    المحافظة على النظافة العامة للمنزل ولنفسك، فعليك غسل يديك قبل الأكل وقبل تحضير الطعام دائما لكي لا تتعرضي للقيء المتسبب بمغص معدي، وهذا يختلف عن قيء الوحام كثيرا.

8.   في بداية الحمل عليك إجراء فحوصات كاملة من السكري وضغط الدم وفحص الأسنان وقوة الدم، للاطمئنان أن كل شيء على ما يرام، وإذا وجدتي شيئا ليس بالنسبة الطبيعية عليك اللجوء للطبيب.

9.   المنع التام عن التصوير بالأشعة السينية أو تحت الحمراء نهائيا حتى الولادة .

10.                     عدم الاقتراب من الحيوانات طوال الحمل وخصوصا المنزلية مثل القطط والكلاب وغيرها من الطيور، لأن الحيوانات كلها تحمل أمراض قد تضر الجنين، ولا يظهر أثار لها عليكى.

Scroll to top