مستشفي جنة

سعى مستشفى جنة التخصصى إلى تطبيق أحدث طرق العلاج الطبى و استخدام التقنية المتطورة فى عمليات الولادة والحقن المجهرى والرعاية الطبية المركزة وجراحة الحالات الحرجة [:en]تسعى مستشفى جنة التخصصى إلى تطبيق أحدث طرق العلاج الطبى و استخدام التقنية المتطورة.[:]

[:ar]”لو بتحلم تبقى أب” .. انعدام الحيوانات المنوية لم يعد عائقا أمام تحقيق حلمك[:]

[:ar] 

 

تعد مصر من الدول ذات الشهرة العالمية فى مجال الحقن المجهرى، وامراض الذكورة والنساء والولادة، حيث توجد أبحاث عالمية لأطباء مصريين فى هذا المجال.

 

وقال الدكتور ايهاب عثمان، استشارى امراض الذكورة والضعف الجنسى، بمستشفى جنة، إن التقدم الهائل فى مجال الذكورة والضعف الجنسى أدى إلى علاج أمراض لم يكن يستطيع أحد علاجها من قبل، مثل انعدام الحيوانات المنوية.

 

ويعرف انعدام الحيوانات المنوية بأنها، ظهور صفر فى نتائج تحليل السائل المنوى لدى بعض الرجال، ولكن قد تكون هذه الحيوانات موجودة فى “الخصية” ولكن غير ظاهرة.

 

وعن أسباب انعدام الحيوانات المنوية، يقول استشارى أمراض الذكورة بمستشفى جنة التخصصى، إن هناك أسبابا لانعدام السائل المنوى لدى بعض الرجال، ومنها مشكلة انسدادية أو مشكلة وظيفية، أو مشكلة فى الخصية التى قد تكون ناتجة عن خطأ طبى عند إجراء عملية لمريض بالفتاء، حيث يتم ربط الحبل المنوى بشكل خاطئ وهو ما يتسبب فى انعدام الحيوانات المنوية، فضلا عن وجود سبب وراثى يؤدى إلى انعدام تخليق الحيوانات المنوية فى الخصية.

 

وأوضح استشارى أمراض الضعف الجنسى بمستشفى جنة، أن بعض المشاكل بالخصية قد تكون سببا فى انعدام الحيوانات المنوية مثل الخصية المعلقة ودوالى الخصية، أو الخضوع لعلاج كيماوى، والتدخين وتعاطى المخدرات وبعض المشاكل الهرمونية والعمل فى درجة حرارة عالية مثل “الفران” ما يؤثر على وظيفة الخصية.

 

ونصح استشارى أمراض الذكورة والضعف الجنسى، بمستشفى جنة، بإجراء تحاليل السائل المنوى للمرضى للتعرف على سبب المشكلة، مؤكدًا أن التعامل مع المشكلة مبكرا يجعل حلها ممكنا.

 

وأشار استشارى أمراض الضعف الجنسى بمستشفى جنة، إلى أن هناك طريقة لتنشيط الخصية من أجل خروج حيوانات منوية بالسائل المنوى، وعند فشل ذلك يتم اخذ عينة من الخلايا التى تصنع الحيوانات المنوية بالخصية، ويتم مسح الخصية للحصول على بؤرة يتواجد بها حيوانات منوية لاستخدامها فى الحقن المجهرى، وتلقيح البويضات.

 

وكشف استشارى أمراض الذكورة بمستشفى جنة، أن هناك أسلوبًا جديدًا لتخزين وحفظ الحيوانات المنوية، بعد فتح الخصية للحصول الحيوانات المنوية من أجل تلقيحها ببويضة الزوجة، حيث يتم حفظها أنابيب دقيقة للغاية وبشروط مؤمنة باسم المريض وزوجته فى النيتروجين السائل بدرجة حرارة تحت الصفر لحفظها لإمكانية استخدامها فى حمل أخر فى حال طلب الزوجين ودون فتح الخصية مرة أخرى.[:]

Scroll to top