مستشفي جنة

سعى مستشفى جنة التخصصى إلى تطبيق أحدث طرق العلاج الطبى و استخدام التقنية المتطورة فى عمليات الولادة والحقن المجهرى والرعاية الطبية المركزة وجراحة الحالات الحرجة [:en]تسعى مستشفى جنة التخصصى إلى تطبيق أحدث طرق العلاج الطبى و استخدام التقنية المتطورة.[:]

[:ar]كبدك في خطر 6 أمور تؤدي إلى ذلك [:]

[:ar]يؤدي الكبد وظائف هامة ، تعمل على الحفاظ على جسم الإنسان بصحة جيدة ، فهو يعمل على استقرار نسب الدهون في الدم ، و يحافظ على مستويات سكر الدم ، و ينظف الجسم من السموم و بقايا الأدوية و المواد الكيميائية ، و سنستعرض بعض اﻷمور التي ﻻ ينتبه لها الكثير من الناس ، و التي قد تعرض الكبد للخطر .

اﻹكثار من تناول السكر

كلنا نعلم أن اﻹكثار من تناول السكر يؤدي إلى تسوس اﻷسنان ، لكن اﻷطباء يؤكدون أن كبدك في خطر  إذا تناولت السكريات بكثرة ، فوظيفة الكبد هي تحويل سكر الفريكتوز إلى دهون ، و مع تراكم الدهون يتعرض الكبد للأمراض .

تناول اﻷدوية العشبية

الأعشاب التي تقدم في عبوات دوائية و تؤخذ دون استشارة الطبيب ، قد تسبب أضرار كثيرة للكبد ، من أهمها التهاب الكبد ، و فشل الكبد ، لذلك قامت بعض الدول كثيرة بحظر و تقييد العلاج بالاعشاب .

زيادة الوزن السمنة

تؤدي زيادة الوزن السمنة ” ،  ﻷمراض كثيرة منها ، مرض الكبد الدهني الغير كحولي ، فقد وجد المتخصصين أن اﻷشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن السمنة ” ، و الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري ، تزيد نسبة تعرضهم لهذا المرض ، و الناتج من تراكم الدهن في خلايا الكبد و حولها ، حيث يتضخم الكبد ، و تحل الخلايا المتليفة محل الخلايا السليمة .

تناول جرعات زائدة من فيتامين A

من المعروف أن فيتامين A من الفيتامينات الضرورية للجسم ، و أن نقصه في الجسم يؤدي إلى العشى الليلى ، لكن إذا زاد تناولنا فيتامين A عن المعدلات الصحية و هي 10000 وحدة دولية ، يصبح هذا سام للكبد .

تناول المشروبات الغازية

قد تتسب المشروبات الغازية في تعرض اﻹنسان لمرض الكبد الدهني الغير كحولي ، نتيجة لتراكم الدهون في الكبد .

تناول المنتجات المصنعة من الدهون غير المشبعة

تزيد فرص الإصابة بأمراض الكبد ، عند تناول الاغذية المعلبة ، و المخبوزات و التي يتم تصنعها من الدهون الغير مشبعة تحت اسم الزيوت النباتية المهدرجة جزئياً ” ، و التي تؤدي إلى زيادة الوزن .[:]

Scroll to top