مستشفي جنة

سعى مستشفى جنة التخصصى إلى تطبيق أحدث طرق العلاج الطبى و استخدام التقنية المتطورة فى عمليات الولادة والحقن المجهرى والرعاية الطبية المركزة وجراحة الحالات الحرجة [:en]تسعى مستشفى جنة التخصصى إلى تطبيق أحدث طرق العلاج الطبى و استخدام التقنية المتطورة.[:]

[:ar]حامل في الشهر الرابع ؟ 6 نصائح مهمة [:]

[:ar]

ذكرنا في المقالة السابقة  ، أن الحامل في الشهر الثالث ، سيقل عندها الشعور بالغثيان و القيء ، و ستحدث تغييرات جديدة عليها ، و يعتبر الشهر الثالث للحمل ، ذروة التعب لدى الحامل ، لكن عزيزتي الحامل في الشهر الرابع ، ستحدث لكي تغييرات من أهمها ، انتهاء شعورك بالغثيان و القيء ، و يقل احتياجك لزيارة الحمام ، مع زيادة في الوزن ، بمقدار من 2 إلي 4 كيلو جرام .

و نتيجة لزيادة معدلات الهرمونات ، سيحدث عدة أمور منها ، زيادة في الإفرازات المهبلية ، و الشعور بالاكتئاب ، و الذي يؤدي إلى الضيق ، و تقلب الحالة المزاجية ، و أخيراً النسيان و صعوبة التركيز ، فعليكي ألا تنزعجي من ذلك فهي فترة مؤقتة .

و الآن مع نصائح اﻷطباء لكل حامل في الشهر الرابع

تجنبي الإكثار من تناول الحلويات

تشعرين بالرغبة في تناول السكريات ، فلا تكثري من تناول الحلويات ، و استبدلي بها الفواكه المجففة ، و اللبن بالفواكه ، و المكسرات الخالية من الملح .

الحرص على تناول الحديد يومياً

في هذا الشهر تزيد نسبة البلازما بالدم عن نسبة كريات الدم الحمراء ، مما يستلزم الحصول على كمية كبيرة من الحديد ، كي لا تتعرضي لخطر الانيميا ، و يوجد الحديد بكثرة في السبانخ و الباذنجان و الكبدة و التفاح و و جنين القمح و العسل الأسود و الخوخ المجفف .

تناول الكالسيوم و فيتامين c

يعتبر الكلسيوم عنصر مهم في تكوين عظام طفلك و أسنانه ، فكوني حريصة على تناوله عن طريق الأقراص الدوائية ، أو من مصادره الطبيعية ، كاللبن و منتجاته .

الاهتمام بتناول البروتينات يومياً

كي تحافظي على بناء أنسجة طفلك و عضلاته بشكل صحيح ؛ ينبغي عليكي تناول البروتينات بشكل يومي من مصادرها الطبيعية ، كاللحوم الحمراء و الدواجن و البيض و البقوليات .

الإكثار من تناول الماء و الفواكه الطازجة

لتجنب حدوث الإمساك خاصة أثناء الليل ؛ تناولي الماء بكمية لا تقل عن 2 لتر يوميا ، و لتجنب حدوث عسر هضم ؛ تناولي الفواكه الطازجة .

تناول فيتامين c يومياً

لفوائده الكثيرة ، و التي من أهمها امتصاص الحديد ، ينبغي عليكي تناوله يوميا من مصادره الطبيعية ، مثل الليمون و البرتقال و الشمام و البروكلي و الفلفل اﻷخضر .

[:]

Scroll to top