مستشفي جنة

سعى مستشفى جنة التخصصى إلى تطبيق أحدث طرق العلاج الطبى و استخدام التقنية المتطورة فى عمليات الولادة والحقن المجهرى والرعاية الطبية المركزة وجراحة الحالات الحرجة [:en]تسعى مستشفى جنة التخصصى إلى تطبيق أحدث طرق العلاج الطبى و استخدام التقنية المتطورة.[:]

[:ar]حامل في الشهر الخامس 6 نصائح هامة [:]

[:ar]

انتهى الشهر الرابع بسلام ، و ها انتي عزيزتي الحامل في الشهر الخامس ، أصبحتي تشعرين أنكي أكثر نشاط ، و حيوية ، بعد أن كنتي تعانين من الخمول و التعب من أقل مجهود ، خلال اﻷربع شهور السابقة .

في هذا الشهر سينتهي شعوركي بالغثيان و القيء ، و ستستمر زيادة الافرازات المهبلية ، و ستزدادي رغبة فى تناول الطعام ، و ستعانين من الانتفاخات ، و الإمساك ، نظراً لبطء حركة الجهاز الهضمي ، و ستشعرين بآلام في الظهر ، مع الإحساس بألم أسفل البطن ، عائداً لتمدد الرحم .

و الآن مع نصائح اﻷطباء لكل حامل في الشهر الخامس

احذري تناول الأطعمة المملحة

تعاني الحامل في الشهر الخامس ، من انتفاخ جسمها ، نتيجة احتباس الماء داخله ، و عندما تتناولي الأطعمة المحتوية على نسبة كبيرة من الصوديوم ، يؤدي ذلك إلى زيادة احتباس الماء داخل جسمكي ، مما يزيد من انتفاخه .

تناول الماء بكثرة يومياً

بعد أن تكوني قد امتنعتي عن تناول الأطعمة المحتوية على كمية كبيرة من الأملاح ، يأتي دور الماء ، للتخفيف من حدة ظاهرة الاحتباس ، و بالتالي التقليل من انتفاخات الجسم .

تجنبي تناول المنبهات

تجنبي تناول المنبهات كالقهوة و الشاي ، فهي تؤدي إلى عسر الهضم ، و التقليل من امتصاص الحديد ، مما يؤدي إلى حدوث الإمساك ، و الإصابة بالأنيميا .

تناولي فيتامين ”  C ” يومياً

لزيادة المناعة لكي و لطفلك ، و بناء أنسجته بشكل صحي ؛ حافظي على تناولي فيتامين ” C ” بشكل يومي من مصادره الطبيعية ، كالليمون و البرتقال و الكيوي و الجوافة و الفلفل الرومي .

احصلي علي قسط كاف من النوم

احصلي على قسط كافي من ساعات النوم سواء في النهار أو الليل لتتجنبي حدوث أعراض جانبية لقلة النوم .

اعتادي بالنوم علي جانبكي اﻷيمن

اعتادي عزيزتي الحامل في الشهر الخامس علي أن تنامي دائماً على جانبكي اﻷيمن ، فالنوم على ظهركي ، سيسبب ضغط على الشرايين الرئيسية ، مما يؤدي إلى انسداد في بعض الأوردة الراجعة إلى القلب .

[:]

Scroll to top